مجموعة منتجات ألبان صينية تشترى مزارع أسترالية

الأربعاء، 17 سبتمبر 2014 10:04 ص
مجموعة منتجات ألبان صينية تشترى مزارع أسترالية صورة أرشيفية
(د ب أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ذكرت تقارير إخبارية اليوم الأربعاء أن شركات منتجات الألبان الصينية التى تبحث عن مصادر جديدة لحليب الأبقار تشترى مزارع لإنتاج الحليب فى أستراليا وتعتزم استقدام عمال صينيين لمساعدة العاملين فى هذه المزارع.

وذكرت صحيفة "ذا أستراليان" الأسترالية أن شركة نينجبو دايرى جروب إحدى أكبر شركات منتجات الألبان فى الصين أنفقت 15 مليون دولار أسترالى (6ر13 مليون دولار) لشراء وإصلاح 3 مزارع فى منطقة جيبسلاند بولاية فيكتوريا.

ونقلت الصحيفة عن يين تشونج شانج صاحب شركة نينجبو دايرى القول إن "هناك قدرات ضخمة فى أستراليا لأنه توجد هناك أراض صالحة لتربية أبقار الألبان فى حين أن عدد المزارع المتاحة للتوسع فى الصين محدود".

وأضاف أن المستهلكين الصينيين يعتبرون الحليب الصينى آمن وجيد.

وذكرت شركة نينجبو دايرى أن هدفها إنتاج ونقل 100 ألف لتر حليب يوميا من ملبورن وسيدنى إلى الصين.

ولكن لكى تحقق الشركة ذلك بطريقة مربحة وسريعة، فإنها ستحتاج إلى استقدام عمال صينيين وإنشاء مصانع تعبئة وتعقيم والحد من الإجراءات البيروقراطية.

وقال هارى وانج نائب رئيس نينجبو دايرى إنه فى ظل ارتفاع تكاليف العمالة فى أستراليا إلى أكثر من 3 أمثالها فى الصين وانخفاض أسعار الحليب، يصبح تحقيق أرباح من هذه المزارع أمرا صعبا ولذلك "فالطريقة الوحيدة المتاحة بالنسبة لنا هى معالجة الحليب بأنفسنا وتصديره إلى الصين وإحضار بعض عمالنا إلى هنا".

يذكر أن الصين هى أكبر سوق للصادرات الأسترالية وكذلك تتصدر قائمة المستثمرين الأجانب فى قطاعات مثل المشروعات السكنية.









مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة