وزير الإسكان يطبق قانون ( 5 ) لاختيار قيادات "المجتمعات العمرانية"

الأربعاء، 17 سبتمبر 2014 12:02 م
وزير الإسكان يطبق قانون ( 5 ) لاختيار قيادات "المجتمعات العمرانية" الدكتور مصطفى مدبولى وزير ا?سكان
كتب أحمد حسن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
طبق الدكتور مصطفى مدبولى، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، بنود القانون ( 5 ) لسنة 91 فى شأن الوظائف المدنية القيادية، وذلك بعدما أصر على ترأس اللجنة المعنية باختيار القيادات من وكلاء الوزارة ومديرى العموم، لاختيار القيادات الأمثل خلال المرحلة المقبلة، حيث لم يسبق لأى وزير سابق ترأس أو حضور اللجنة عند انعقادها خلال السنوات الماضية.

وفوجئ المتقدمون للوظائف القيادية سواء من داخل أو خارج الهيئة، بترأس الوزير للجنة، وطرحه للأسئلة عليهم، حيث حرص على مناقشتهم حول معرفتهم بطبيعة عمل الوظائف المتقدمين إليها، والفرق بين العمل التنفيذى والإدارى وخبراتهم فى كل مجال على حدة، بجانب فكره لتطوير العمل.

وأكد مدبولى أنه تم الإعلان عن وظائف لشغل مواقع قيادية بهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، هى 10 قيادات من وكلاء الوزارة تقدم لها 51 شخصا، وتم استبعاد 10 منهم لعدم استيفاء الشروط، و20 موقعًا لمديرى العموم وتقدم لها 500 شخص، من داخل وخارج الهيئة، وكانت من أهم الشروط عدم توقيع جزاءات على المتقدم، بجانب الحصول على درجات وفقا للخبرات، من خلال نموذج معد لهذا الأمر.

وشدد الوزير على أن هذا الأمر سيتم تطبيقه لاختيار القيادات خلال المرحلة المقبلة، لاختيار العقول القادرة على إدارة المرحلة المقبلة، بفكر مختلف فى ظل تزايد حجم الأعمال لدى الوزارة وهيئة المجتمعات العمرانية.

بينما تم عقد لجنة اختيار القيادات، بحضور عدد من قيادات هيئة المجتمعات العمرانية منهم المهندس أمين عبد المنعم، نائب رئيس الهيئة للتخطيط والمشروعات، والمهندس كمال فهمى، نائب رئيس الهيئة لشئون تطوير وتنمية المدن، بجانب أحمد سعد المستشار القانونى للوزير.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة