بالفيديو.. انطلاق أولى رحلات حجاج الجمعيات من مطار القاهرة.. ومصر للطيران تسيّر 21 رحلة خاصة لنقل حجاج فلسطين ونيجيريا إلى الأراضى المقدسة.. ووزارة الأوقاف تخصص أئمة طوال24 ساعة لتوعية ضيوف الرحمن

الخميس، 18 سبتمبر 2014 07:03 م
بالفيديو.. انطلاق أولى رحلات حجاج الجمعيات من مطار القاهرة.. ومصر للطيران تسيّر 21 رحلة خاصة لنقل حجاج فلسطين ونيجيريا إلى الأراضى المقدسة.. ووزارة الأوقاف تخصص أئمة طوال24 ساعة لتوعية ضيوف الرحمن الوزيرة تلتقط صور تذكارية مع الحجاج
كتب محمود عثمان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
انطلقت اليوم، الخميس، 14 رحلة جوية من مبنى الرحلات الموسمية بمطار القاهرة الدولى لنقل أفواج حجاج الجمعيات

وقال الطيار سامح الحفنى، رئيس الشركة القابضة لمصر للطيران، "إنه فى إطار الدور الريادى، الذى تقوم به الشركة الوطنية فى خدمة عملائها وخاصة فى منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا، قامت مصر للطيران بتوقيع اتفاقيات تعاون بموجبها تقوم الشركة بتسيير 21 رحلة خاصة لنقل حجاج دولتى فلسطين ونيجيريا إلى الأراضى المقدسة".

وأضاف الحفنى فى تصريحات صحفية له اليوم "من المقرر تسيير 12 رحلة خاصة من ثلاث مدن نيجيرية بواقع 5 رحلات جوية لنقل حجاج لاجوس والتى شهد أمس، الأربعاء، إقلاع أولى رحلاتها، و5 رحلات أخرى لنقل حجاج أبوجا ورحلتين لنقل حجاج مدينة كانو ومن المقرر إقلاع أولى رحلات أبوجا وكانوا اعتبارا من يوم الثلاثاء 23 سبتمبر، فضلا عن تسيير مصر للطيران 9 رحلات جوية لنقل الحجاج الفلسطنيين اعتباراً من يوم السبت 20 سبتمبر.. هذا ومن المقرر أن تقلع جميع هذه الرحلات من مبنى الرحلات الموسمية بمطار القاهرة الدولى.

ومن ناحية أخرى صرح الطيار هشام النحاس رئيس شركة مصر للطيران للخطوط الجوية أن الشركة تسير اليوم الخميس 14 رحلة جوية لنقل 3289 حاجاً إلى الأراضى المقدسة بواقع 5 رحلات جوية إلى جدة تقلع جميعها من مبنى الرحلات الموسمية بمطار القاهرة لنقل 1014 حاجاً و9 رحلات أخرى إلى المدينة المنورة بمعدل 4 رحلات تقلع من مطار برج العرب بالإسكندرية و5 رحلات تقلع من مطار القاهرة الدولى، وذلك لنقل 2275 حاجاً.

وأضاف النحاس أن الحجاج المقرر سفرهم اليوم هم من حجاج قرعة محافظات الغربية والسويس والإسكندرية والشرقية، وحجاج جمعيات محافظات القاهرة والدقهلية وبورسعيد، بالإضافة إلى حجاج شركات السياحة والأفراد وترانزيت ابيدجان وجوهانسبرج وامستردام ودار السلام، وبذلك تكون الشركة قد نقلت بنهاية رحلات هذا اليوم، الخميس، إجمالى 14624 حاجاً على متن 64 رحلة جوية إلى الأراضى المقدسة.


وقالت غادة والى وزيرة التضامن الاجتماعى أن هناك تنسيقا كاملا بين الوزارة ووزارة الطيران المدنى ووزارة الصحة والأوقاف لتيسير سفر حجاج الجمعيات، وأن هناك تعاونا كاملا مع السلطات السعودية.

وأثناء قيامها بتفقد انطلاق أول رحلات حج الجمعيات بمطار القاهرة وجه أحد الركاب استفسارا للوزيرة حول عدم تسلمهم إلا قناعا واحدا للوقاية من الأمراض فإجابته بأنه سيتم توزيع الأقنعة عليهم لدى وصولهم المملكة.

وأوضحت الوزيرة أنهم استفادوا من خبراتهم طوال السنوات الماضية فى تنظيم حج الجمعيات، وأشادت بجهود إدارة المطار وتيسير الخدمات على الحجاج بالصالة الموسمية، وأكدت على توفير أى أدوية يطلبها الحجاج، ووزعت وزيرة التضامن الاجتماعى عددا من المصاحف على الحجاج، بعد أن تفقدتهم لتغادر مطار القاهرة.

وقال الحاج محمد حسن أحد حجاج الجمعيات من بورسعيد إنه حقق أمله أخيرا بزيارة بيت الله الحرام وأنه سعيد جدا كى يتمكن من الخروج للحج فى هذا العام، بينما اشتكى الدكتور أحمد سليم أحد حجاج الجمعيات بالقاهرة من عدم تسلم سوى قناع واحد لا يكفى الحاج طوال فترة إقامته فى السعودية للوقاية من الأمراض وإجابته وزيرة التضامن بأنهم خصصوا 20 قناعا لكل حاج من حجاج الجمعيات سيتسلمونها عقب وصولهم الأراضى المقدسة.

وخصصت وزارة الأوقاف عددا من المشايخ يتواجدون على مدار 24 ساعة بمطار القاهرة، وقال الشيخ خالد صلاح الدين، إمام مسجد الخلفاء الراشدين بمصر الجديدة إنه متواجد بصالة الرحلات الموسمية بتكليف من وزارة الأوقاف لشرح مناسك الحج لزوار بيت الله الحرام.

وأضاف فى تصريحات لـ"اليوم السابع" متواجدون هنا على مدار 24 ساعة بالتناوب لتوعية جميع الحجاج بكيفية أداء مناسك الحج سواء حجاج القرعة أو الجمعيات أو القادمين إلى هنا عن طريق الترانزيت لنوضح لهم أن رحلة الحج رحلة جهاد وتعبد ونحسهم على التآخى والألفة ونقدم لهم شرحا كاملا ومبسطا لكل مناسك الحج كاملة.





وزيرة التضامن الاجتماعي تتحدث الي احد الحجاج
وزيرة التضامن الاجتماعي تتحدث الي احد الحجاج

غادة والي وزيرو التضامن الاجتماعي تهنئ حجاج الجمعيات
غادة والي وزيرو التضامن الاجتماعي تهنئ حجاج الجمعيات

 الوزيرة تلتقط صور تذكارية مع الحجاج
الوزيرة تلتقط صور تذكارية مع الحجاج

 وزيرة التضامن الاجتماعي اثناء تفقدها رحلات حجاج الجمعيات
وزيرة التضامن الاجتماعي اثناء تفقدها رحلات حجاج الجمعيات



موضوعات متعلقة..

"التضامن": مساعدات مالية لمن فقد أمواله من حجاج الجمعيات.. وغادة والى تطالب زوار بيت الله بالدعاء لمصر.. ومؤسسة الحج تجدد تحذيرها من ممارسة السياسة خلال تأدية الفريضة









مشاركة

التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

يارب

مطلوبدعوة الحجاج

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة