لأول مرة فى صعيد مصر..

بالصور.. "كيان" تستعين بمسرح تفاعلى لتوعية أهالى المنيا بقضايا الإعاقة

الثلاثاء، 02 سبتمبر 2014 06:40 م
بالصور.. "كيان" تستعين بمسرح تفاعلى لتوعية أهالى المنيا بقضايا الإعاقة جانب من العرض المسرحى
كتبت منى فهمى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
استعانت جمعية "كيان" للأشخاص ذوى الإعاقة بالمسرح التفاعلى مؤخرًا بهدف توعية أهالى 3 قرى بمحافظة المنيا بقضايا الإعاقة، وذلك لأول مرة فى صعيد مصر.

من جانبه أكد الدكتور أيمن الطنطاوى، المدير التنفيذى لجمعية كيان، أن التوعية بقضايا الإعاقة فى قرى الصعيد هدف أساسى من أهداف مشروع جمعية كيان الذى أطلقته مؤخرا بالتعاون مع مؤسسة مصر الخير تحت عنوان "حياة أفضل" لمعاقى الصعيد ويستهدف كمرحلة أولى تقديم خدمات توعوية وتأهيلية وتربوية للأشخاص ذوى الإعاقة والوسط الاجتماعى المحيط بهم فى محافظات بنى سويف والمنيا وأسيوط وسوهاج.

وأكدت إيرين إبراهيم مدير فرع جمعية كيان بالمنيا ، فى بيان صحفى أصدرته الجمعية، اليوم الثلاثاء، أن الجمعية قامت مؤخرا بتنظيم ثلاث عروض مسرحية تفاعلية بقرى زاوية سلطان التابعة لمركز المنيا وبنى عبيد وبنى موسى التابعتين لمركز أبو قرقاص، بالتعاون مع فريق "الدوار" للفنون المسرحية بالمنيا.

واستهدفت العروض الفنية توعية أهالى هذه القرى بكيفية التعامل مع الأشخاص ذوى الإعاقة وخاصة الأطفال ذوى التوحد باعتبارها الإعاقة الأكثر انتشارا فى صعيد مصر.

وأشارت إيرين إبراهيم، إلى أن الجمعية استعانت بالمسرح التفاعلى كوسيلة لنشر التوعية بقضايا الإعاقة ضمن استراتيجيتها فى استخدام أشكال تواصل متنوعة ومتباينة وألوان فنية متعددة بهدف خلق ثقافة جماهيرية صديقة للإعاقة، خاصة أن المسرح التفاعلى من أنجح الوسائل المخاطبة بالمحافظات لاعتماده على استخدام لغة الحوار بين الممثلين والجمهور.

والعروض هى ثمرة تعاون بين الجمعية وفريق "الدوار" المسرحى الذى تشكل من مجموعة من الشباب ممن لديهم مواهب فنية ومهتمين بقضية الإعاقة وبالتعبير فنيا عنها.

وأشارت إيرين إبراهيم، إلى أن العروض الفنية استهدفت الوصول إلى الجمهور داخل القرى الثلاث وحضرها عدد من أولياء الأمور وكذلك الأطفال من ذوى الإعاقات من أهالى هذه القرى والذين لم تتح لهم فرص تلقى أى شكل من أشكال التوعية بقضايا الإعاقة من قبل.

وأكدت ايرين، أن ردود أفعال الأهالى أثناء العروض وبعدها كانت مبشرة جدا، حيث أكد الكثير منهم أنهم لأول مرة يجدون إجابات واضحة وبسيطة لتساؤلاتهم.

جانب من العرض المسرحى


جانب من العرض المسرحى


جانب من العرض المسرحى


"كيان" تنظم لقاءات لتوعية أهالى قرى المنيا بقضايا الإعاقة


جانب من العرض المسرحى


جانب من العرض المسرحى


جانب من العرض المسرحى


جانب من العرض المسرحى


الأهالى سعداء خلال متابعة العرض المسرحى


جانب من العرض المسرحى


جانب من العرض المسرحى


جانب من العرض المسرحى


جانب من العرض المسرحى









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة