مهاب مميش: بدء مشروع الاستزراع السمكى بمحور القناة الشهر المقبل

السبت، 20 سبتمبر 2014 03:28 م
مهاب مميش: بدء مشروع الاستزراع السمكى بمحور القناة الشهر المقبل الفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس
الإسماعيلية - محمد عوض

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس، إن تجهيزات شركة الاستزراع السمكى بمشروع تنمية قناة السويس، ستبدأ خلال شهر أكتوبر المقبل، مؤكداً أن هيئة قناة السويس تستغل ناتج حفر 35 كيلومترا لمسار القناة الجديدة فى إنشاء أحواض ترسيب، تتكون معها أحواض استزراع سمكى.

وأضاف "مميش" أن شركة الاستزراع السمكى ستكون شركة جديدة تابعة لهيئة القناة، ووزارة الزراعة كأحد مشروعات تنمية قناة السويس، وتابع خلال لقائه بوفد الهيئة العربية للتصنيع ظهر يوم السبت "سنبدأ الشهر المقبل بـ60 من أحواض الترسيب المنتشرة على طول مجرى قناة السويس".
وشدد على أن مشروع استزراع الأسماك سيحقق اكتفاءً ذاتيا لمصر من الثروة السمكية دون الحاجة إلى الاستيراد من الخارج، موضحاً "من المقرر أن تقام أحواض الترسيب على طول 120 كيلومترا بعرض من 3 إلى 5 كيلومترات شرقى مدينة الإسماعيلية على الجانب الشرقى من قناة السويس".

وطالب مميش بالاهتمام بالتعليم الفنى وخريجيه، وأشار إلى عقد بروتوكالات تعاون خلال الفترة القادمة مع وزارة الصناعة وبيوت خبرة عالمية لتدريب طلبة المدارس الفنية على المهارات والحرف المطلوبة للعمل فى مشروع تنمية قناة السويس.

واستطرد قائلاً "هناك ثلاثة مراكز تدريب سيتم افتتاحها بهيئة قناة السويس والمقاولون العرب وشركة تليمصر لتدريب العمالة الفنية".










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة