ونجدد دعمنا لمصر فى محاربة الإرهاب..

الاتحاد الأوروبى: إطار حقوق الإنسان لن يثنينا عن محاربة الإرهاب

الأحد، 21 سبتمبر 2014 03:21 م
الاتحاد الأوروبى: إطار حقوق الإنسان لن يثنينا عن محاربة الإرهاب جيمس موران سفير الاتحاد الأوروبى لدى مصر
ا ش ا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد جيمس موران سفير الاتحاد الأوروبى لدى مصر، أن إطار الاتحاد لحقوق الإنسان لن يثنينا عن محاربة الإرهاب.
وردا على سؤال حول الانتقادات التى وجهها بيان وزارة الخارجية المصرية للاتحاد الأوروبى بشأن بيانه أمام الدورة العادية لمجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة فى جنيف قال موران فى مؤتمر صحفى اليوم أن بيان الاتحاد الاوروبى الاسبوع الماضى، يتحدث عن نفسه و لكن دعونى أكون واضحا تماما، أن الاتحاد الاوروبى -عندما يتعلق الأمر بالحرب على الإرهاب - لم ولن يتخذ أبدا سوى موقف مساند لكل من يحاربون الإرهاب ولا يوجد أى شك فى ذلك.
وأضاف " لقد ذكرنا من قبل ونعيد التأكيد أننا نساند مصر بالنسبة للصعوبات التى تواجهها على الصعيد الداخلى مثلما نرى اليوم مع ظاهرة الإرهاب، وقد أكد الاتحاد الاوروبى على هذه المساندة من خلال عدد من البيانات السياسية التى صدرت وبطرق مختلفة .
وأشار إلى أن مصر و دولا إقليمية أخرى تواجه تهديدات خطيرة وهى امور نحن متحدون ازائها و نعلن بوضوح أن الارهاب لابد من مكافحته بفاعلية فى كل الاحوال بغض النظر عن من أين ياتى.. مؤكدا أن الارهاب ليس مقبولا للاتحاد الاوروبى او لمصر و لابد أن نكون واضحين حول ذلك .

وحول الإصلاحات الاقتصادية فى مصر قال موران إن ما نراه الآن فى الميزانية المصرية الحالية مشجع و الخطوات التى تمت مثل رفع الدعم عن الوقود أمر جيد، وبالتأكيد فإن الأموال التى يتم توفيرها ستذهب إلى مجالات أخرى مثل دعم التعليم و الصحة و قطاعات أخرى، وهذا بالتأكيد أمر جيد .
وبالنسبة لبرامج الدعم الأوروبية المستقبلية للاقتصاد المصرى فسوف نعلن عنها قريبا، و نحن نركز الآن على دعم قطاعات أساسية اجتماعية و اقتصادية مثل برنامج تغذية طلاب المدارس الذى يجرى الآن .

ومن جانبها قالت لبنى ألمان الممثل المقيم والمدير الاقليمى لبرنامج الأغذية العالمى خلال المؤتمر الصحفى المشترك مع جيمس موران عقب توقيع اتفاقية لمكافحة عمالة الاطفال إننا نعتقد أن تغذية طلاب المدارس ومنح العائلات ما يشجعهم على ارسال أطفالهم إلى المدارس امر مهم خاصة فى دول مثل مصر تعانى من ظاهرة الفقر.
وقالت لبنى ألمان، الممثل المقيم والمدير القطرى لبرنامج الأغذية العالمى فى مصر إننا نسعى إلى تشجيع الأطفال على الالتحاق بالمدارس، وخاصة الفتيات وذلك من خلال توفير الحوافز والمساعدات الغذائية وسبل العيش .
وأضافت أن برنامج الأغذية العالمى يدعم بالفعل برنامج التغذية المدرسية الوطنى فى مصر، كشبكة أمان بالغة الأهمية بالنسبة للأسر الأشد فقراً، كما انه سوف يدعم جهود الحكومة لتحسين الإطار القانونى لعمالة الأطفال.











مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة