غدًا.. جامعة القاهرة تحتفل بتفعيل برنامج الماجستير المشترك مع جامعة سالمنكا الإسبانية

الأحد، 21 سبتمبر 2014 10:44 ص
غدًا.. جامعة القاهرة تحتفل بتفعيل برنامج الماجستير المشترك مع جامعة سالمنكا الإسبانية جامعة القاهرة
كتب وائل ربيعى - هانى محمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تحتفل جامعة القاهرة تحت رعاية الدكتور جابر نصار رئيس الجامعة، وإشراف الدكتور جمال عصمت نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث، ببدء تفعيل برنامج الماجستير المشترك فى اللغة والثقافة الإسبانية مع جامعة سالمنكا الإسبانية، وذلك غدا الاثنين، فى تمام العاشرة صباحًا بقاعة أحمد لطفى السيد بالجامعة .

يستقبل نصار وفداً إسبانياً رفيع المستوى، وعلى رأسه الدكتور دانييل إيرانندث رويبيريث رئيس جامعة سالمنكا، سفير إسبانيا بالقاهرة، وعددا من سفراء دول أمريكا اللاتينية الناطقة باللغة الإسبانية، وذلك من أجل الاحتفال ببدء استقبال أول دفعة من الدارسين بهذا البرنامج، الذى سيحصل فيه الطالب على شهادة من جامعة القاهرة وجامعة سالمنكا .

يأتى هذا البرنامج فى إطار التعاون المثمر والجهد المشترك على مدار أكثر من عامين بين كلية الآداب بجامعة القاهرة وجامعة سالمنكا، بالإضافة إلى نخبة من الجامعات الأوروبية والمصرية التى تشمل جامعة بولونيا الإيطالية، جامعة كوميبرا البرتغالية، ومن الجانب المصرى جامعة عين شمس، حلوان، الأزهر، إلى جانب جامعتى الإسكندرية والمنيا .

يهدف هذا البرنامج المشترك إلى تعميق آفاق التواصل التاريخى والثقافى الذى يربط بين مصر وإسبانيا والدول الناطقة باللغة الإسبانية، حيث يأتى هذا البرنامج ضمن مشروع متكامل ( مصرى – أوروبى ) لتطوير التعليم العالى.

ويعد هذا البرنامج هو الأول من نوعه فى مصر والدول العربية والأفريقية، مما يجعل منه عنصرًا جاذبًا للطلاب من الدول العربية والأفريقية، ويؤكد دور مصر الريادى فى تواصل الحضارات، كما يأتى البرنامج استكمالاً لمسيرة الرواد والسير على خطى عميد الأدب العربى طه حسين أول عميد مصرى لكلية الآداب، الذى أرسل أولى البعثات المصرية إلى إسبانيا كما أسس المعهد المصرى بمدريد .










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة