مقتل وإصابة 25 مسلحا من "داعش" شمالى بابل وديالى بالعراق

الأحد، 21 سبتمبر 2014 01:09 م
مقتل وإصابة 25 مسلحا من "داعش" شمالى بابل وديالى بالعراق صورة أرشيفية
بغداد (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تمكنت القوات الأمنية العراقية، اليوم الأحد، من قتل وإصابة 25 مسلحا من تنظيم (داعش) الإرهابى فى شمالى بابل وديالى خلال اشتباكات مسلحة.

ففى محافظة بابل العراقية، أفاد مصدر فى قيادة عمليات بابل اليوم بأن القوات الأمنية تمكنت من قتل وإصابة 12 عنصرا من (داعش) الإرهابي، بينهم قياديون عرب الجنسية، فيما تم تدمير سيارتين تحمل أحادية تابعة للتنظيم، خلال اشتباكات مسلحة فى منطقة العبد ويس شمالى بابل.

وقال المصدر - حسبما ذكرت وكالة أنباء الإعلام العراقى (واع) - إن "اشتباكات مسلحة اندلعت اليوم بين قوات الجيش التابعة لقيادة عمليات بابل وبالتنسيق مع الاستخبارات العسكرية والقوة الجوية العراقية، ومسلحين من تنظيم داعش فى منطقة العبد ويس التابعة لناحية جرف الصخر 35 كم شمالى بابل، أسفرت عن مقتل عشرة من التنظيم وجرح اثنين آخرين وتدمير سيارتين".

وأضاف أنه "من بين القتلى، قياديون بارزون فى التنظيم، بالإضافة إلى عدد من الذين يحملون الجنسيات العربية"، يذكر أن مناطق شمال بابل تشهد عمليات عسكرية مستمرة كونها تعد ملاذات لمسلحين يشكلون خطرا على محافظات وسط وجنوب العراق بحسب المسئولين الأمنيين، وذلك تزامنا مع تواصل العمليات العسكرية الأمنية لطرد تنظيم (داعش) من المناطق التى ينتشر فيها.

وفى محافظة ديالي، صرح مصدر أمنى بالمحافظة اليوم بأن 13 عنصرا من تنظيم (داعش) قتلوا فى معارك عنيفة فى قرى عين ليلة شمال شرقى بعقوبة.

وأضاف أن "قوات أمنية مشتركة مدعومة بالحشد الشعبى خاضت اشتباكات عنيفة مع تنظيم داعش فى محيط قرى عين ليلة (56 كم شمال شرقى بعقوبة)، أسفرت عن مقتل 13 من عناصره وتدمير 4 مركبات تحمل أحاديات".

وأكد المصدر أن الطيران الحربى كان له دور فعال فى استهداف مقرات وتجمعات تنظيم داعش التى حاولت إعاقة تقدم القوات الأمنية.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة