بالصور.. سكان أولاد صقر بالشرقية: نعانى من نقص الخدمات.. ولا يوجد بالمركز وحدة مرور ولا فرع بنك.. والبعض اغتصبوا أرض النادى.. والمحافظ يرد: سأزور المدينة قريبًا.. ووجهت المسئولين بحل أزمات الأهالى

الإثنين، 22 سبتمبر 2014 05:52 ص
بالصور.. سكان أولاد صقر بالشرقية: نعانى من نقص الخدمات.. ولا يوجد بالمركز وحدة مرور ولا فرع بنك.. والبعض اغتصبوا أرض النادى.. والمحافظ يرد: سأزور المدينة قريبًا.. ووجهت المسئولين بحل أزمات الأهالى إهمال المسئولين بجسر بحر مويس وسط مدينة أولاد صقر بطريق مؤدى للدقهلية
الشرقية - حمدى عبد العظيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يعانى أهالى مدينة أولاد صقر بمحافظة الشرقية، من غياب شتى الخدمات، فلا يوجد بالمركز وحدة مرور ولا أى فرع للبنوك الحكومية أو الخاصة، وتنتشر التعديات على أملاك الدولة، وتملأ القمامة شوارعها.

وزار "اليوم السابع"، المدينة واستمع لأهلها، وقال رفعت الوزير، من أهالى أولاد صقر، إن السكان يعانون الأمرين من تجاهل المسئولين، خاصة بعد أن من الله علينا بموافقة هيئة الإسعاف بإنشاء وحدة داخل المدينة، التى تعانى الحرمان من عدم وجود سيارات الإسعاف، وبعد تكرار الشكوى خصصت قطعة أرض مساحتها 200م مربع، ومبلغ 700 ألف جنيه للإنشاء، إلا أننا فوجئنا أن المكان المخصص تشغله وزارة الداخلية.

وطالب، وزير الداخلية واللواء سامح الكيلانى مدير أمن الشرقية، بسرعة حل المشكلة، خاصة أن مرفق الإسعاف مهم وضرورى للمنطقة.

وأضاف، أن المركز محروم من ملاعب لمراكز الشباب، رغم اعتبار أولاد صقر مركز منذ عام 1982، وبعد أن صبر الشباب طوال تلك الفترة وبدأ البعض منهم فى التسكع على النواصى، تم تخصيص 12 قيراطا لإنشاء نادى أولاد صقر الرياضى بتوصية المجلس الشعبى المحلى المنعقدة فى 26-5-210 وموافقة وزير الزراعة بالكتاب رقم 1216 بتاريخ 18-12-2012 وكتاب مدير الزراعة بالشرقية رقم 518 فى 12 -1-2012 مرفق به معاينة الإدارة المركزية بالشرقية فى 12 – 10 – 2011 وكتاب مديرية الشباب والرياضة رقم 330 بتاريخ 13 – 6- -2010 المتضمنة الموافقة على إقامة المشروع، وفى النهاية صدر قرار تخصيص بإنشاء نادى أولاد صقر رقم 309 لسنة 2012 ، ومنذ هذا التاريخ ونحن نتردد على مكاتب المسئولين لبدء الإنشاء دون جدوى.

وأضاف، أنه تعاقب على المركز 5 رؤساء لم ينجح أحد منهم فى حل مشكلة النادى، الأغرب أننا استيقظنا وجدنا عددا من الأهالى تعدوا على أرض النادى، بالبناء عليها دون أن يتعرض له أحد من المسئولين ما جعل المتعدين يعتبرون أن ما اغتصبوه ملكا لهم، ولم ينازعهم أحد فيه.

وتقدمنا بشكاوى عديدة للمسئولين كلا فى ما يخصه من رئيس مركز ومدينة أولاد صقر، وحتى رئاسة مجلس الوزراء، لكن شكوانا ظلت حبيسة الأدراج.

وأضاف حمادة الشرقاوى، من الأهالى، أن المدينة محرومة من جميع الخدمات والمصالح الحكومية، رغم وجود أرض أملاك الدولة يمتلكها مجلس المدينة، تكفى لإنشاء كل المصالح الحكومية، فمثلا المركز لا يوجد به أى نوع من أنواع البنوك مطلقا، وعندما أريد أن أودع أموال أو أصرف يلزمنى تعطيل يوم كامل، بالإضافة لتكليفى نفقات باهظة، مطالبا بإنشاء عدد آخر من المدارس لتخفيف كثافة الفصول، والتى فاقت 60 طالبا بالفصل الواحد، وإنشاء إدارة تعليمية فى أملاك الدولة بدلا من وجودها بشقة بالمساكن الشعبية لا تسع مكاتب الموظفين، ما يظهر العملية التعليمية بشكل مهين.

وأضاف، أنه تم إنشاء مبنى للمركز الطبى منذ أكثر من 10 سنوات بتكلفة باهظة وتسكنه الأشباح، لأنه لم تستغل حتى الآن علما أن جميع الأجهزة اللازمة لتشغيله موجودة منذ أكثر من 3سنوات، وبعد السؤال عن دخول المبنى الخدمة كان الرد أن المقاول باق له من ثمن الإنشاء مبلغ مليون و150 ألف جنيه، وبالتالى لم يسلم المقاول المبنى بشكل نهائى، مطالبا وزير الصحة والسكان بسرعة تشغيل المركز لأنه الملجأ الوحيد لسكان المدينة للعلاج.

وأوضح المحاسب عماد طالح طه، رئيس جمعية المحافظة على القرآن الكريم، أنه تم إنشاء مبنى لوحدة مرور أولاد صقر منذ 4 سنوات، وكل عام مع قدوم عيد الشرطة نطمح لافتتاحه ليرحمنا من الذهاب لمركز كفر صقر لاستخراج أوراق سياراتنا والرخص، مشددا على أن المبنى جاهز لدخول الخدمة، ولا ندرى سبب تأخر افتتاحه.

ولفت، إلى أن هناك عددا من المخالفات تتم بمناطق مخصصة للمنتزهات، مثل التعدى على حديقة الطفولة بوسط المدينة، وتركها للأهالى يحوطوها بأكشاك وتتهدم مبانيها.

فيما طالب حاتم العمدة وزير التربية والتعليم بسرعة بناء مدرسة الثانوية بنات بمدينة أولاد صقر، والتى أزيلت منذ أكثر من 4 سنوات ولم يتم إنشاؤها حتى اآدن، ما جعل الطلاب يتكدسون فوق بعضهم.

من جانبه، أكد الدكتور سعيد عبد العزيز، محافظ الشرقية، أنه سيزور المدينة رغم أنه زارها أكثر من مرة، وأعطى أوامره بإيجاد حلول جذرية من قبل المسئولين، بدءا من رئيس المركز والمدينة والشباب والرياضة أو الأمن أو التربية والتعليم والرى وخلافة، وطلب من الجهات موافاته بمذكرة مستوفاة بالمشكلة وكيفية حلها.



قرار تخصيص النادى الرياضى


شكوى من الشباب والرياضة بتعدى الأهالى على أرض النادى


قرار تخصيص أرض لمرفق الإسعاف بالمدينة


بيان بجزء من مساحات أملاك الدولة بالمدينة


مبنى المركز الطبى يعلن إهدار المال العام منشأ منذ أكثر من 10 سنوات ولم يعمل


مبنى المرور يعلن إهدار المال العام منشأ منذ 4 سنوات ولم يعمل


الأهالى يتعدون على أرض نادى أولاد صقر الرياضى بمباركة المسئولين


حديقة الطفل المهملة


انهيار بجسر الطريق العمومى وسط المدينة


إهمال المسئولين بجسر بحر مويس وسط مدينة أولاد صقر بطريق مؤدى للدقهلية


أرض مدرسة الثانوية بنات تم إزالتها منذ أكثر من 4 سنوات ولم يتخذ أى إجراء


أرض تعدى عليها الأهالى مخصصة لإنشاء محكمة ونادٍ رياضى


محرر اليوم السابع مع أهالى أولاد صقر


محرر اليوم السابع يستمع لمشاكل الأهالى


بعض أهالى مدينة أولاد صقر


عينة من الأماكن التى وضع الأهالى يدها عليها بمباركة المسئولين


حديقة الطفل مهدمة من الداخل


الكورنيش وسط المدينة والطريق يظهر إهمال المسئولين









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة