بالصور.."جو ناو" تطبيق على الأندرويد يحث المواطنين على استخدام الدراجات

الأربعاء، 24 سبتمبر 2014 12:34 م
بالصور.."جو ناو" تطبيق على الأندرويد يحث المواطنين على استخدام الدراجات شعار التطبيق على الأندرويد
كتب هانى محمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
صممت مجموعة طلاب من الجامعات المصرية، تطبيقا على الأندرويد باسم "جو ناو" وهو تطبيق مصرى، لتحبيب المواطنين فى ركوب الدراجات، وذلك لحل مشكلة الزحام والمواصلات والبنزين، مؤكدين أن الهدف الأساسى من التطبيق هو جعل ركوب العجل أسلوب حياة، ويعمل التطبيق على نظام الأندرويد.

وقال الطلاب المصممون للبرنامج، إن الكثيرين من المواطنين يتعرضون للتأخر على الشغل أو الجامعة بسبب المواصلات، والهدف من البرنامج توفير الأموال التى تصرف على المواصلات والسيارات بعد زيادة أسعار البنزين.

وأضاف الطلاب، أنه من خلال التطبيق تستطيع شراء تذاكر لجميع الحفلات أو المؤتمرات بدون الذهاب إلى المكان وشرائها من المنزل، مؤكدين أن ركوب الدراجة يساعد فى المحافظة على صحة القلب والشرايين، وأن الأشخاص الذين يركبون الدراجات الهوائية بشكل يومى أو شبه يومى أقل عرضة للإصابة بأمراض القلب والشرايين بنسبة 50%، وخصوصا مشاكل الشريان التاجى، وكذلك تزيد من لياقة عضلة القلب بنسة 3% – 7%.

وعرض التطبيق خلال الحفل الختامى لمؤتمر "فكرة ثون: ماراثون الأفكار" وهو المؤتمر السنوى العاشر لبرنامج إعداد وتنمية القادة بالجامعة، بمقر الجامعة الأمريكية بالتجمع الخامس، الذى يهدف فكرة ثون إلى نشر الوعى بين الطلاب المصريين بفكرة ريادة الأعمال، وخاصة فى مجال التكنولوجيا وتطبيقات الهواتف المحمولة، مما يساعد على تنمية الاقتصاد المصرى وتوفير فرص العمل.


الطلاب المصممون للتطبيق
الطلاب المصممون للتطبيق

شعار التطبيق على الأندرويد
شعار التطبيق على الأندرويد

صورة تطبيق
صورة تطبيق "جو ناو" على الهاتف









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة