تخصيص أيام خالية من مشاهدة التليفزيون يقى من البدانة

الأربعاء، 24 سبتمبر 2014 10:17 ص
تخصيص أيام خالية من مشاهدة التليفزيون يقى من البدانة تليفزيون
(أ.ش.أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ينصح "المعهد الوطنى للصحة" فى أحدث أبحاثه بأهمية تحرير بعض أيام الأسبوع من الروتين اليومى، للتحرر من القيود وتخصيص يوم كامل بلا مشاهدة للتليفزيون مما يساعد بصورة كبيرة فى الوقاية من البدانة وتعزيز أسلوب حياة أكثر صحة.

وأوضح المعهد أنه ينبغى الحد من استخدام الكمبيوتر والتليفزيون ليوم واحد على الأقل أسبوعيا، مع تشجيع الأنشطة الحركة فى الهواء الطلق وتشجيع ممارسة الهوايات لتعزيز أسلوب حياة أكثر صحة ومنع البدانة.

وقد تم تضمين مجموعة من التوصيات فى مشروع التوجيه فى محاولة لتحسين صحة الأمة، مشددين على ضرورة أخذ قسط كاف من النوم مع الحرص على تناول وجبة الإفطار، واتباع حمية دول البحر المتوسط الغنية بالخضروات والدهون غير المشبعة مع زيادة مستويات النشاط عن طريق رياضة المشى أو ركوب الدراجات بدلا من السيارات أو وسائل المواصلات العامة .
وبالإضافة إلى ذلك يجب على الناس التوقف عن تناول الطعام أمام التليفزيون، وتجنب المشروبات السكرية، والحد من وقت الشاشة بما لا يزيد عن ساعتين فى اليوم.

وأشار البروفيسور مايك كيلى مدير مركز الصحة العامة فى مدنية نيس الفرنسية إلى تضاعف معدلات البدانة على مدى السنوات العشر الماضية، لتستمر مصدر قلق كبير للسلطات المحلية والخدمات الصحية فى بريطانيا.

والقاعدة العامة للحفاظ على وزن صحى هو أن استهلاك الطاقة من خلال الطعام والشراب يجب أن لا تتجاوز إنتاج الطاقة من النشاط اليومى.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة