تفاصيل مقتل 4 عناصر مسلحة بشمال سيناء.. وفشل محاولة إرهابية لاستهداف جنود شرق العريش.. وقوات خاصة تواصل عمليات تطهير سيناء.. وارتباك فى حركة عودة المعلمين من مدارسهم بمناطق الشيخ زويد ورفح

الأربعاء، 24 سبتمبر 2014 07:25 ص
تفاصيل مقتل 4 عناصر مسلحة بشمال سيناء.. وفشل محاولة إرهابية لاستهداف جنود شرق العريش.. وقوات خاصة تواصل عمليات تطهير سيناء.. وارتباك فى حركة عودة المعلمين من مدارسهم بمناطق الشيخ زويد ورفح أرشيفية: كمين أمنى فى سيناء
العريش- محمد حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلنت مصادر أمنية بشمال سيناء، عن تمكن قوة أمنية من قتل 4 مسلحين خلال حملة أمنية، موضحة أن القوات داهمت بؤرة إرهابية واشتبكت مع مسلحين، وبعد تبادل محدود لإطلاق النار قتل 4 من بينهم ولاذ آخرون بالفرار، وضبط بحوزة القتلى رشاش آلى و4 قنابل يدوية، وألقى القبض على 8 مشتبه بهم.

فيما دمرت القوات، 5 منازل و7 دراجات و4 سيارات بمناطق متفرقه جنوب الشيخ زويد ورفح وشرق العريش، من بينها منطقة الخروبة التى شهدت أمس انفجار عبوة ناسفة على طريق القوات.

وفشلت محاولة إرهابية جديدة لاستهداف القوات بمنطقة شرق العريش، وأعلنت مصادر أمنية، أن عبوة ناسفة انفجرت على طريق العريش الشيخ زويد، زرعها إرهابيون بمنطقة الخروبة على جانب الطريق، وتم تفجيرها عن بعد، وانفجرت دون أن تسبب أى خسائر.

أعقب الانفجار إغلاق المنطقة، ووقف حركة السير على الطريق وانتشرت قوات قامت بأعمال تمشيط، كما أغلق الطريق الدولى العريش رفح، وسادت حالة من الغضب بين المعلمين بشمال سيناء فى مدارس مناطق الشيخ زويد ورفح والقرى التابعة لها نتيجة إغلاق الطريق 4 ساعات متواصلة، وتوقفهم على قارعة الطريق فى انتظار تشغيلها.

وقال المعلمون، إن المحافظة وفرت سيارة أتوبيس تنقلهم يوميا فى رحلتى الذهاب والإياب من مدينة العريش إلى مدارسهم، وأنه سيتم تسهيل مرور الأتوبيسات وعدم تعطيلها، إلا أنهم فوجئوا أثناء عودتهم من مدارسهم بتوقيفهم من قبل قوات الأمن ومنعهم، إضافة إلى كافة العابرين على الطريق من استمرار سيرهم لمدة وصلت إلى 4 ساعات وهم ينتظرون، ما يهدد بعدم انتظام العملية الدراسية بالمناطق فى الأيام القادمة.

وأكد المعلمون، أنهم سيبدأون فى مخاطبة المسئولين بالمحافظة ومديرية التربية والتعليم، لاستثنائهم أثناء مرورهم وعدم تعطيلهم.

من جانبه، أوضح مصدر أمنى، أنه أُغلق اليوم طريق العريش رفح أثناء ملاحقة القوات مسلحين، موضحا أن أكمنة انتشرت على طول الطريق، أوقفت كافة السيارات لحين انتهاء العمليات الأمنية.

وأعلنت مصادر طبية، برفح إصابة مواطنة، بشظايا نتيجة انفجار جسم غريب، مشيرة إلى أنه وصلت لمستشفى رفح المركزى المواطنة (صبيحة.س.ج) 50 عامًا، أصيبت بشظايا بالظهر بمنطقة دوار التنك، برفح.

فيما أصيب مجند بالخطأ، أثناء خدمته جنوب رفح، وأشارت مصادر إلى أن المجند سامح.ر.أ 22 عامًا، أصيب بطلق نارى باليد اليسرى، بطريق الخطأ، بمحل خدمته بالعلامة الدولية رقم 37.



أخبار متعلقة:


مقتل 4 مسلحين والقبض على 8 آخرين بحوزتهم أسلحة فى حملة بشمال سيناء











مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة