الاتحاد الأوروبى: نتعهد بدعم السودان فى مواجهة الإيبولا ومنع دخوله البلاد

الخميس، 25 سبتمبر 2014 06:02 م
الاتحاد الأوروبى: نتعهد بدعم السودان فى مواجهة الإيبولا ومنع دخوله البلاد مكافحة الإيبولا "أرشيفية"
الخرطوم (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد الاتحاد الأوروبى دعمه وتعاونه مع السودان فى مواجهة وباء "الإيبولا"، وتعهد بتوفير 500 مليون يورو لمساعدة الدول الأفريقية المتأثرة بالمرض والدول المجاورة لها للتغلب على الوباء القاتل، كما أثنى على التدابير التى وضعتها وزارة الصحة السودانية لمنع دخول الفيروس للبلاد.

جاء ذلك خلال لقاء وزير الصحة السودانى بحر إدريس أبو قردة، اليوم الخميس بالخرطوم مع سفير الاتحاد الأوروبى بالسودان توماس يوليشنى، لبحث ومناقشة مجالات التعاون الصحى بين السودان والاتحاد الأوروبى، خاصة فى مجالات التدريب والطب الوقائى ومكافحة الأوبئة وتبادل المعلومات حولها.

كما تناول الاجتماع دور الاتحاد الأوروبى فى دعم خطط وبرامج السودان لمواجهة الإيبولا والتدابير الموضوعة لمنع دخوله وأسس التنسيق والمتابعة والمراقبة للمرض بين السودان والدول المتأثرة بالوباء وتبادل المعلومات وتدريب الكوادر الوطنية على الطرق المستحدثة للتصدى والتدخل السريع، وأشاد وزير الصحة السودانى بالتعاون القائم بين السودان والاتحاد الأوروبى فى عدد من مجالات العمل الصحى.

من جانبه، أكد توماس يوليشنى تعاون الاتحاد الأوروبى مع السودان لمواجهة وباء الإيبولا الذى أصبح مهددا لكل دول العالم وتعهد بتوفير مبلغ خمسمائة مليون يورو من الاتحاد الأوربى لمساعدة الدول الأفريقية المتأثرة بالوباء والدول المجاورة لها بغية التغلب على الفيروس، وأشاد سفر الاتحاد الأوروبى فى الخرطوم بالتدابير التى وضعتها وزارة الصحة لمنع دخول الإيبولا للسودان.

تجدر الإشارة إلى أن بعثة "اليوناميد" بدارفور فرضت فى أغسطس الماضى، قيودا على سفر عامليها بين غرب أفريقيا ودارفور ضمن "تدابير حاسمة" لمنع انتقال فيروس "إيبولا" إلى السودان، وأصدرت إرشادات لموظفيها بشأن الوقاية والاحتياطات اللازمة لتجنب الإصابة بالمرض.











مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة