الدماطى: افتتاح مدينة ماضى الأثرية للسياح منتصف مارس المقبل

الخميس، 25 سبتمبر 2014 05:16 م
الدماطى: افتتاح مدينة ماضى الأثرية للسياح منتصف مارس المقبل الدكتور ممدوح الدماطى وزير الآثار
كتبت دينا عبد العليم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلن الدكتور ممدوح الدماطى، وزير الآثار، أن افتتاح مدينة ماضى الأثرية أمام حركة السياحة المحلية والعالمية سيكون فى منتصف شهر مارس القادم، بما يتزامن مع احتفاليات محافظة الفيوم بعيدها القومى، وفى إطار خطة وزارة الآثار لخلق مزارات أثرية جديد، بمختلف محافظات مصر لجذب المزيد من حركة السياحة الوافدة إليها، وتحقيق المساعى المبذولة لوضع عدد من المحافظات على خارطة السياحة الثقافية من خلال تطوير وتنمية ما لديها من مزارات ومواقع أثرية.

جاء ذلك خلال الجولة الميدانية التى أجراها وزير الآثار صباح اليوم "الخميس" 25 سبتمبر، بمحافظة الفيوم للوقوف على آخر مستجدات المواقع والمزارات الأثرية هناك، ومتابعة ما يجرى من مشروعات بالمنطقة، بحضور اللواء محمد سامى رئيس قطاع التمويل، والمهندس وعد الله محمد، القائم بأعمال رئيس قطاع المشروعات.

وتفقد "الدماطى" خلال جولته بالمحافظة، متحف كوم أوشيم الأثرى لمتابعة ما يجرى به من أعمال ترميم وتطوير تمهيداً لإعادة افتتاحه أمام حركة الزيارة المحلية والعالمية فى ديسمبر المقبل بما يواكب الاحتفال بظاهرة تعامد الشمس على معبد قصر قارون الأثرى، مشددًا على ضرورة تواجد مديرى المتاحف بمواقع عملهم دون تقصير أو تهاون بما يضمن حماية هذا الكنز الأثرى والحضارى المحفوظ بمختلف المتاحف المصرية.

وأشار "الدماطى" إلى تخصيص 50 ألف جنيهًا مصريًا لصالح مشروع تطوير مدينة كيمان فارس الأثرية، مشددًا على ضرورة متابعة أعمال النظافة الدورية بالموقع بما يتناسب مع القيمة التاريخية والحضارية للموقع.

كما زار "الدماطى" محمية وادى الريان، وتفقد مركز الزوار بالمنطقة، بالإضافة إلى تفقده الطريق الرابط بين مدينة ماضى، ووادى الريان، والذى يصل طوله إلى 28 مترًا، بما يساهم فى ربط موقعين من أهم المزارات الجاذبة لحركة الزيارة بالمنطقة وييسر رحلة الزائر فيما بينهما.










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة