بالفيديو.. مبادرة شفت تحرش تطلق اليوم حملة "امنع جريمة " بدوران شبرا

الخميس، 25 سبتمبر 2014 04:13 م
بالفيديو.. مبادرة شفت تحرش تطلق اليوم حملة "امنع جريمة " بدوران شبرا مبادرة شفت تحرش
كتبت ندى سليم _ إبراهيم سعيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تطلق مبادرة "شُفت تحرش" حملة جديدة تحت شعار "امنع جريمة.. التحرش الجنسى جريمة" وتهدف هذه الحملة إلى رفع وعى عموم المواطنات والمواطنين بأن الأفعال غير المرغوب فيها، والانتهاكات التى تتعرض لها عموم النساء والفتيات فى مصر من وقائع عنف جنسى وجسدى ولفظى بات أمراً مرفوضاً ومجرماً بالقانون.

وترتكز الحملة فى رسائلها التوعوية على مخاطبة النساء والفتيات بلغة تشجيعية بسيطة تساهم فى دعمهن لمواجه مرتكبى جرائم التحرش الجنسى ( افضحى المتحرش .. اتكلمى .. واجهى .. متخافيش )، بالإضافة إلى إطلاق مطوية ورقية " للفتيات والنساء فقط " تحمل فى طياتها تعريف التحرش الجنسى، إسقاط مبررات التحرش والتشديد على أن النساء والفتيات لا يتحملن أى مسئولية جراء تعرضهن للتحرش والانتهاكات فى الأماكن العامة، أو أماكن العمل، أو الأماكن الخاصة بما فيها منزل الأسرة، وتحتوى أيضاً على الإجراءات الأولية فى حال التعرض للتحرش الجنسى، وكذلك شرح مبسط للعقوبات الواردة فى تعديلات قانون العقوبات رقم 58 لسنة 1937 .

وتحتوى المطوية على أرقام إدارة متابعة جرائم العنف ضد المرأة بوزارة الداخلية، والخط الساخن لمترو الأنفاق، والرقم المجانى لمكتب شكاوى المجلس القومى للمرأة، ومركز النديم لتأهيل ضحايا العنف، بالإضافة إلى الخط الساخن للمبادرة.

وتعلن مبادرة " شُفت تحرش" عن قيامها بإطلاق أولى فعاليات حملة " امنع جريمة .. التحرش الجنسى جريمة " اليوم فى تمام الساعة 6 مساءً من دوران شارع شبرا، وحتى محطة مترو أنفاق المسرة للتوعية بمخاطر الجريمة، وسعيًا لخلق مجتمع خال من التحرش الجنسى.












مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة