إيران: ملتزمون بحقوقنا النووية ولن نسمح لأحد بتجاوز الخطوط الحمراء

الجمعة، 26 سبتمبر 2014 01:59 م
إيران: ملتزمون بحقوقنا النووية ولن نسمح لأحد بتجاوز الخطوط الحمراء مساعد وزير الخارجية الايراني عباس عراقجي
طهران ( د ب ا)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
اعلن مساعد وزير الخارجية الايراني عباس عراقجي ان المفاوضات النووية بين ايران و مجموعة 5+1 بلغت مرحلة صعبة حيث دخل الجانبان في تفاصيل الکثير من القضايا.

واضاف عراقجي اليوم الجمعة في مقابلة مع قناه "الخبر" الايرانية ان الشعب الايراني ينتظر نتائج هذه المفاوضات مؤکدا في الوقت ذاته "نحن ملتزمون بحقوقنا و عدم تجاوز الخطوط الحمراء".

واوضح عراقجي في التصريحات التي اوردتها وكالة الانباء الايرانية "إرنا" ان الجانبين لم يتوصلا بعد الي حل مقبول تجاه القضايا الرئيسية، واضاف " لن نترك طاولة المفاوضات و في نفس الوقت لن نتنازل قيد انملة عن حقوق الشعب الايراني"

واکد عراقجي "لن نتخلي ابدا عن الحقوق النووية و لن نتجاوز الخطوط الحمراء ومستعدون في نفس الوقت للتوصل الي حل يبدد القلق و الهواجس".

وتابع "کنا نعقد الامل علي ان تحرز المفاوضات النووية تقدما خلال فرصة عقد اجتماع الجمعية العامة للامم المتحدة الا ان ذلک لم يتحقق بعد".

يذکر ان المفاوضات النووية بين ايران و مجموعة 5+1 ( التي تضم الولايات المتحدة ورنسا وبريطانيا والصين وروسيا اضافة الى المانيا) استؤنفت قبل عشرة ايام في نيويورك وقد تمت في اطارها لقاءات ثنائية و متعددة الجوانب.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة