بعد تغريدة لروحانى..رئيس تويتر: متى يستمتع الإيرانيون بالموقع مثله

الجمعة، 26 سبتمبر 2014 08:42 م
بعد تغريدة لروحانى..رئيس تويتر: متى يستمتع الإيرانيون بالموقع مثله الرئيس الإيرانى حسن روحانى
كتبت نسمة عبد العظيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
استفزت تغريدة كتبها الرئيس الإيرانى حسن روحانى، الرئيس التنفيذى لموقع "تويتر"، فقد رد على تغريدة كتبها على هامش قمة الأمم المتحدة بنيويورك قائلا له: "سيادة الرئيس، تمتع بتغريداتك من الأمم المتحدة، كنّا نحب أن يتمتع بها الشعب الإيرانى أيضا.. متى سيكون ذلك؟" فى انتقاد واضح لحجب الموقع فى إيران.

وقد أصابت تغريدة الرئيس التنفيذى "ديك كوستولو" القائمين على إدارة حساب روحانى بالذهول لدرجة أنهم لم يردوا على التغريدة التى أطلقت أمس، الخميس، إلى الآن، مما سبب للنظام الإيرانى الحرج أمام مليون و250 ألف متابع لحساب روحانى، إلى جانب 258 ألف متابع لحساب كوستولو.

ويذكر أن موقع تويتر محظور داخل الأراضى الإيرانية منذ 2011 حتى الآن، حتى لا يصاب الإيرانيون بعدوى الربيع العربى، إلى جانب وسائل تواصل اجتماعى أخرى مثل "واتس أب" و"يوتيوب" و"الفايبر" و"إنستجرام" و"فيس بوك"، لأسباب مختلفة منها أن "فيس بوك" يعود إلى مؤسس من أصل يهودى، وهو مارك زوكربيرج، من أصل يهودى.

وكان الرئيس الإيرانى، الموجود منذ الاثنين الماضى فى نيويورك، حيث ألقى كلمة أمس الخميس أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة، كتب سلسلة تغريدات فى الأيام الأربعة الماضية، حول مواقفه من دول وقادة العالم، إلى جانب القضايا التى أثارها على منصة الأمم المتحدة، حيث لا يقرأ تلك التغريدات سوى الإيرانيون المغتربون الذين لهم فرصة الولوج إلى تويتر، على عكس المواطنين داخل الأراضى الإيرانية.




موضوعات متعلقة..


الرئيس الإيرانى يشكك فى جدية التحالف الدولى ضد داعش













مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة