هيئة السكك الحديدية: 344 ألف مقعد إضافى بالقطارات خلال العيد.. و256 ألف مقعد مكيف و288 ألف "عادى".. وشرطة النقل: رجال شرطة سريون بمناطق بيع تذاكر ومحطات القطارات.. ومجموعات خفيفة الحركة لتأمين الأرصفة

الجمعة، 26 سبتمبر 2014 08:38 م
هيئة السكك الحديدية: 344 ألف مقعد إضافى بالقطارات خلال العيد.. و256 ألف مقعد مكيف و288 ألف "عادى".. وشرطة النقل: رجال شرطة سريون بمناطق بيع تذاكر ومحطات القطارات.. ومجموعات خفيفة الحركة لتأمين الأرصفة محطة مصر - أرشيفية
كتب محمد شعلان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
فى الوقت الذى تستعد فيه هيئة السكك الحديدية لاستقبال المواطنين المسافرين إلى محافظات الوجه القبلى والبحرى خلال إجازات العيد، أعلن المهندس رشاد عبد العاطى، نائب رئيس هيئة السكة الحديدية، أن الهيئة تستعد للدفع بـ344 ألف مقعد إضافى برحلات القطارات استعدادا لإجازات العيد، مشيرا إلى أن عدد المقاعد المكيفة يصل إلى 256 ألف مقعد، بينما سيكون عدد المقاعد العادية 288 ألفا.

وقال نائب رئيس هيئة السكة الحديدة للمسافات الطويلة والقصيرة، فى مداخلة هاتفية لبرانامج "الحياة اليوم" مع الإعلامى عمرو عبد الحميد، المذاع على فضائية الحياة، اليوم الجمعة، أن حجز الرحلات سيقتصر على محطات القاهرة والجيزة، موضحا أن ذلك الإجراء الهدف منه منع السوق السوداء للتذاكر والحد منها فضلا عن محاربة تلك التجارة التى راجت فى السنة الأخيرة.

وأكد "عبد العاطى" أن الهيئة ستزيد شبابيك الحجز داخل محطات القاهرة والجيزة منعا للزحام، مضيفا أن هناك تنسيقا مع شرطة النقل والمواصلات وسيكون هناك رجال شرطة داخل صالات الحجز وأمام الشبابيك، إضافة إلى مفتشين لمراقبة سير عملية البيع للتذاكر مع الركاب من قبل الموظفين فى الهيئة.

وكشف اللواء سيد جاد الحق، مساعد أول وزير الداخلية لشرطة النقل والمواصلات، عن وضع الإدارة لخطة سرية تقوم على انتشار رجال شرطة سريين فى مناطق بيع تذاكر القطارات والمناطق المحيطة بمحطات القطار، إضافة إلى القيام على جمع تحريات ومعلومات لبعض الأشخاص القائمين على بيع التذاكر، قائلا: "هناك لوكندات ومقاهى وأكشاك تقوم ببيع التذاكر فى السوق السوداء".

وأوضح "جاد الحق" فى مداخلة هاتفية لبرنامج "الحياة اليوم" المذاع على فضائية الحياة، أن الإدارة تعمل منذ 10 أيام بالتنسيق مع المديريات فى حملة لضبط مهربى تذاكر القطارات وبيعها فى السوق السوداء، مؤكدا تمكن الإدارة من ضبط الكثير من الأشخاص خلال تلك الحملة، فضلا عن ضبط كميات كبيرة من التذاكر المهربة التى جمعت من أجل بيعها فى السوق السوداء.

وتابع مساعد أول وزير الداخلية لشرطة النقل والمواصلات، كلامه فى ذات السياق الخاص بشأن السوق السوداء لتذاكر القطارات مع اقتراب عيد الأضحى، قائلا: "ضبطنا كميات كبيرة من التذاكر فى القاهرة وأيضا الأقاليم"، مشيرا إلى أن الإدارة مستمرة فى حملتها إلى حين انتهاء رحلات العودة بعد انتهاء إجازة عيد الأضحى.

وأكد اللواء سيد جاد الحق دفع الإدارة لمجموعات شرطية خفيفة الحركة على أرصفة القطارات لتكثيف التواجد الأمنى بالمحطات، والتعامل مع أى حالة انتهاك للأمن بطريقة سريعة، فضلا عن الدفع بمجموعات تفتيش القطارات وفحص حالات الاشتباه الخاصة بحقائب الركاب.

وأشار مساعد أول وزير الداخلية لشرطة النقل والمواصلات، فى مداخلة ببرنامج "الحياة اليوم" المذاع على فضائية الحياة، اليوم الجمعة، إلى تنسيق الإدارة مع هيئة السكة الحديد فى الحالات المضبوطة بتهريب تذاكر قطارات ولها علاقة بالعاملين بهيئة السكة الحديد أو من الموظفين العاملين بالسكة الحديد لتطبيق إجراء إدارى حاسم حيال هؤلاء المخالفين، إلى جانب الإجراء القانونى والعرض على النيابة.

وأوضح "عبد العاطى" أن التأمينات الشرطية لمحطات القطار وقت سفر المواطنين ستشمل رحلات الوجه القبلى والبحرى، مؤكدا أن الادارة ستدفع بشرطة نظامية وسرية، ورجال مفرقعات، إضافة إلى وجود أجهزة الكشف عن المفرقعات، والاستعانة بكلاب الكشف عن المتفجرات.


موضوعات متعلقة..


مفاجأة..شخص يتاجر بالتذاكر بالسوق السوداء خلال تفقد وزير النقل منافذ البيع بمحطة مصر..المسئولون يحجبون تذاكر قطار الإسكندرية عن الركاب ويظهروها بعد قدوم الوزير..وركاب على أرصفة قبلى: مش لاقيين تذاكر










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة