أردوغان : يمكن تطهير الإرهابيين بدون عملية برية

السبت، 27 سبتمبر 2014 01:23 م
أردوغان : يمكن تطهير الإرهابيين بدون عملية برية الرئيس التركى أردوغان
أنقرة ( أ ش أ )

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد الرئيس التركى رجب طيب أردوغان أن هناك ثلاثة مواضيع مهمة فيما يتعلق بالخطوات التى ينبغى اتخاذها حيال تنظيم (داعش)، أولها إعلان منطقة حظر طيران، وثانيا تأسيس منطقة عازلة فى الجانب السورى وتحديد طبيعتها، وثالثا تحديد الجهات التى سيتم التعاون معها وكيفية التنسيق وفق مفهوم التدريب والتجهيز ومناقشة كافة تفاصيل هذه المواضيع.

وذكرت محطة إن.تي.في. الإخبارية التركية اليوم السبت أن أردوغان، خلال مؤتمر صحفى عقده فى مطار أتاتورك الدولى باسطنبول عقب انتهاء لقاءاته فى نيويورك على هامش اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة، قال "سنجرى مباحثات مع حكومتنا لدراسة تهديدات داعش، وبعدها سيتم الإعلان عن الخطوات التى سيتم اتخاذها فى هذا الصدد"، مؤكدا أنه لا يمكن تجاهل الأنشطة الإرهابية فى العراق وسوريا اللتين تمتلك تركيا حدودا مشتركة معهما.

وأعرب أردوغان عن التغيير فى موقف بلاده بعد إطلاق سراح 49 رهينة محتجزين فى الموصل، خاصة أنهم كانوا يحاولون إرجاعهم سالمين إلى تركيا، موضحا أن تركيا تعرضت لانتقادات داخلية وخارجية، ولكن موقف بلاده تغير الآن تجاه تنظيم داعش.

وأكد أن العمليات الجوية وحدها لا يمكن أن تقضى على الإرهابيين، بل يحتاج الأمر لعملية برية، مشيرا إلى أنه فى حال تعرض حدود بلاده لتهديدات فستقوم تركيا بعملية برية، معربا عن أمله فى أن يمنح البرلمان التركى تفويضا للجيش للقيام بعمليات عسكرية عبر الحدود إذا اقتضت الضرورة.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة