أمريكا تدفع 554مليون دولار لتسوية دعوى أقامها سكان أصليون فى أريزونا

السبت، 27 سبتمبر 2014 03:19 ص
أمريكا تدفع 554مليون دولار لتسوية دعوى أقامها سكان أصليون فى أريزونا هنود حمر - صورة أرشيفية
لوس أنجلوس - (د.ب.أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
وقعت الحكومة الأمريكية، أمس الجمعة، على أكبر تسوية على الإطلاق مع قبيلة من السكان الأصليين بالولايات المتحدة، حيث وافقت على دفع 554 مليون دولار لإنهاء معركة قضائية، بسبب مطالبات بتعويض عن سوء إدارة الأموال والموارد الطبيعية.

وستحصل قبيلة "نافاهو" بولاية أريزونا على المال، للتنازل عن مطالباتها بتعويض من الحكومة الأمريكية، بسبب سوء إدارة أموال وموارد طبيعية فى محمية نافاجو على مدى خمسة عقود.

وتم توقيع التسوية فى منطقة "وندو روك"، فى ولاية أريزونا.

وقال بن شيلى، رئيس قبيلة نافاهو، خلال مراسم توقيع اتفاق التسوية "إنها أكثر من مجرد نهاية لمعركة قانونية.. هذه التسوية تمثل نقطة تحول فى علاقاتنا مع الحكومة الاتحادية".

من جانبه، قال سام هيرش، القائم بأعمال مساعد وزير العدل الأمريكى، إن تسوية الدعوى القضائية التى بدأت عام 2006 تمثل نهاية لفصل طويل وصعب.

وقالت القبيلة، فى الشكوى، إن الحكومة لم تتصرف بما يصب فى مصلحتهم عند إدارة مواردهم الطبيعية، بما فى ذلك "عدم جمع المبالغ المناسبة المستحقة" عن عقود الإيجار لاستخراج النفط والغاز والفحم واليورانيوم وقطع الأخشاب والزراعة وأغراض أخرى.

وتشرف الحكومة الاتحادية على 5.6 مليون هكتار من الأراضى التى تحتفظ بها قبيلة نافاهو، وفقًا لتقارير إعلامية.

ويعود نظام إدارة الأراضى إلى القرن التاسع عشر.

يذكر أن قبيلة نافاجو هى قبيلة من السكان الأصليين تتمتع بحكم شبه ذاتى فى أراض بشمال شرق ولاية أريزونا وجنوب شرق ولاية يوتا وشمال غرب ولاية نيو مكسيكو، وتضم أكثر من 300 ألف عضو، وهى أكبر قبيلة هندية فى الولايات المتحدة.


موضوعات متعلقة :


سورى متهم بتصنيع قنابل يمثل أمام محكمة فى أريزونا الأمريكية










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة