أولياء الأمور بالشرقية يشكون ارتفاع مصروفات المدارس الخاصة

السبت، 27 سبتمبر 2014 03:43 م
أولياء الأمور بالشرقية يشكون ارتفاع مصروفات المدارس الخاصة محمود أبو النصر وزير التربية والتعليم
الشرقية- إيمان مهنا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تواصل الدراسة انتظامها فى مدارس الشرقية مع بداية الأسبوع الثانى من العام الدراسى، فيما رُصد عدد من شكاوى أولياء الأمور بعدد من المدارس الخاصة نتيجة ارتفاع مصروفات العام الدراسى بشكل مبالغ فيه عن الأعوام السابقة بما يخالف تعليمات الوزير.

وتقدم "محمود أحمد" ولى أمر طالب، بشكوى من ارتفاع مصروفات مدرسة "الشريف الخاصة" بالزقازيق، حيث إن لديه نجلين بالابتدائى، ولا يستطيع كموظف سداد المبالغ المطلوبة التى تجاوزت 13 ألف جنيه لطفلين بالحضانة والصف الرابع الابتدائى.

وأضاف ولى أمر آخر فضل عدم ذكر اسمه لحساسية منصبه، أن لديه طالبتين بالثانوى بمدرسة "على زكى الخاصة" بالزقازيق، الأولى بالثانوية العامة والثانية بالصف الأول، والمصروفات قاربت 23 ألف جنيه، متسائلا "كيف لنا أن نسدد هذه المبالغ؟"، لافتا أننا نضطر لتعليم أبنائنا فى هذه المدارس لضمان جودة التعليم، خاصة أن المدارس الحكومية تعانى من القصور الشديد فى المنظومة التعليمية.

وفى مدرسة "المصرية المتكاملة" بالعاشر من رمضان، تقدم "إبراهيم عبد الواحد " و"أشرف سعيد خليل"، بشكاوى ضد الإدارة بسبب رفع المصروفات دون مبرر أو سند قانونى، وضرب قرارات الوزير عرض الحائط.

وقال أولياء الأمور منهم المهندس إبراهيم عبد الواحد، أنه لديه 3 أبناء بمراحل التعليم المختلفة فوجئ بزيادة المصروفات للواحد تتعدى 1500 جنيه، وأنه بذلك يضطر لدفع 20 ألف جنيه سنويا لأطفاله بالابتدائى، مما يعد إرهاقا عليه، وأضاف أنه طالب بنقل أبنائه من المدرسة فرفضت الإدارة واشترطت دفع 50% من المصاريف.

من جانبه، قال محمد مدحت عبد الرزاق، وكيل وزارة التربية و التعليم بالشرقية، إنه فى حالة رصد أى تجاوز أو شكاوى من ارتفاع المصروفات يتم رفعها للوزارة لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال ذلك مناشدًا أولياء الأمور بالمدارس الخاصة المختلفة بضرورة التقدم بشكاوى للمديرية فى حال وجود ذلك لإتباع الطرق القانونية.











مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة