مجلس الدوما الروسى يصادق على معاهدة الاتحاد الاقتصادى الأوراسى

السبت، 27 سبتمبر 2014 10:07 ص
مجلس الدوما الروسى يصادق على معاهدة الاتحاد الاقتصادى الأوراسى الرئيس الروسى فلاديمير
موسكو أ.ش.أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
صادق مجلس النواب الدوما الروسى أمس الجمعة بأغلبية الأصوات على معاهدة الاتحاد الاقتصادى الأوراسى حيث وقع رؤساء روسيا وكازاخستان وبيلاروسيا معاهدة الاتحاد الاقتصادى الأوراسى 29 مايو 2014.

وتنص هذه المعاهدة على إنشاء الاتحاد الاقتصادى الأوراسى الذى سيوفر للدول الأعضاء فيه حرية تداول البضائع والخدمات ورأس المال والقوى العاملة، وسينفذ سياسة منسقة أو موحدة فى مختلف مجالات الاقتصاد.

ووصف رئيس اللجنة البرلمانية الروسية لشئون رابطة الدول المستقلة ليونيد سلوتسكى التصديق على المعاهدة بـ"الحدث التاريخى الهام"، مؤكدا "انها مشروع ضخم بالمعنى الجيوسياسي".

وذكر أن "عدداً من بلدان الاتحاد السوفيتى السابق وغيرها أيضاً أبدت رغبتها بالانضمام إلى هذا الاتحاد "، موضحا أن معاهدة الاتحاد الاقتصادى الأوراسى "ستكون عقبة أمام بناء عالم احادى القطب".

من المقرر أن تدخل اتفاقية الاتحاد الاقتصادى الأوراسى حيز التطبيق اعتبارا من 1 يناير 2015.

وسيكون مقر اللجنة الأوراسية فى موسكو ومحكمة الاتحاد الاقتصادى الأورواسى فى مينسك والجهاز الخاص بضبط المسائل المالية فى ألماتي.

وذكرت وكالة أنباء " إيتار ــ تاس " أن الاتحاد الاقتصادى الأوراسى يعتبر منظمة مفتوحة أمام أية دولة تشاطره أهدافه ومبادئه، وذلك وفق الشروط المتفق عليها من قبل جميع الدول الأعضاء.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة