"الحب ثقافة".. موقع هولندى لتوعية الشعب المصرى بالصحة الإنجابية

الأحد، 28 سبتمبر 2014 08:44 م
"الحب ثقافة".. موقع هولندى لتوعية الشعب المصرى بالصحة الإنجابية الموقع الهولندى
كتبت رانيا فزاع

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
"الحب ثقافة" أو "لاف ماترز".. هو موقع عربى يتبع الإذاعة الهولندية ويهدف لتوعية الشعوب بالصحة الإنجابية والثقافة الجنسية، كما أنه يهتم بتقديم موضوعات عن العلاقات بين الجنسين والحب والزواج، والمشاكل التى تقابل الطرفين فى العلاقات.

ووفقًا لموقع "الحب ثقافة" فهو منصة متعددة الوسائط توفر للشباب معلومات ومساحة للنقاش فى مواضيع الحب والزواج والجنس، كما يقدم موسوعة كاملة من المعلومات الطبية المدعومة بالأبحاث العلمية، ومقالات وقصص شخصية حول الصحة الجنسية للشباب، ويعد جزءًا من مشروع تدعمه إذاعة هولندا العالمية متعلق بحرية التعبير، كما أنه النسخة العربية من مشروع "لاف ماترز" Love Matters العالمى والذى يتضمن خمسة مواقع بعدة لغات تستهدف فئة الشباب على وجه الخصوص فى الهند، والمكسيك، وفنزويلا، وكينيا، والصين والعالم العربى.

وتقول "عبير صراص"، إحدى العاملات بالموقع: "نستهدف عددًا من الدول التى تحتاج لتوعية بالصحة الإنجابية مثل الهند وكينيا وعددًا من البلاد التى تم اختيارها وفقًا للدول التى تستهدفها الإذاعة بالأساس، وكانت هذه المواقع تتناول كل ما يخص الحب والزواج والعلاقات بين الجنسين".

وتستطرد عبير كلمتاها قائلة "بدأنا بعد ذلك التفكير فى كيفية التوجه لعدد من الدول العربية ومن بينها مصر والسعودية وسوريا واليمن وأعددنا دراسة وفقا لاحتياجات كل دولة من هذه الدول".

الدراسة التى بدأت بمصر كانت من المفترض أن تقوم بها عدد من المؤسسات المعنية بالصحة الإنجابية وكانت الدراسة تشمل 35 سؤالاً للتعرف على احتياجات الشباب الذى يستهدفهم الموقع، ورغم ذلك رفضت المؤسسات إجراء البحث وقام بالدراسة أحد الباحثين المتخصصين.

وأكد الشباب فى الدراسة رغبتهم فى التعرف على المعلومات بدون وجود أي إشارات لأشياء دينية وما هو مسموح به وغير مسموح به، فقط يريدون أن يعرفوا المعلومات كما هى خاصة من الناحية الصحية.

وتضيف عبير: "يقدم الموقع معلومات صحيحة بعيدًا عما يرونه الشباب فى الأفلام الإباحية وغيرها، فهدفنا توفير معلومات فى كل ما يخص الحب والزواج والجنس، وتقديم إجابات لتساؤلات الشباب فى موضوعات مختلفة".

وتتعدد أبواب الموقع وفقًا لعبير منها باب "سؤال يحيرنى" الذى يقدم إجابات للأسئلة إضافة للموسوعة التى تقدم تعريفات بالأعضاء الجنسية.

وعن سبب اختيار عنوان الموقع "الحب ثقافة" تقول عبير: "جاء العنوان بعد تفكير فى المضمون الذى من المفترض أن يقدمه الموقع وهو معلومات عن الحب والعلاقات وكل ما هو مرتبط بهم".

وتشير عبير إلى أن الموقع يؤكد أن الحب ليس فقط المفهوم الرومانسى الكلاسيكى كما أنه يقدم معلومات تثقيفية عن الحياة الجنسية والثقافة المرتبطة بها، ويشمل الموقع عددًا من الأبواب الهامة والتى تقدم معلومات عن الصحة الإنجابية وتشمل الموسوعة للتعرف على الأعضاء التناسلية وموضوعات عن الحمل وكيفية تحديد النسل.




"..."الموقع الهولندى"/>

الموقع الهولندى

عبير صراص إحدى العاملات بالموقع








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة