زعيم المعارضة التركية: نرفض دخول جيشنا أراضى دولة أخرى

الأحد، 28 سبتمبر 2014 10:44 ص
زعيم المعارضة التركية: نرفض دخول جيشنا أراضى دولة أخرى صورة ارشيفية
أنقرة )أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد زعيم حزب الشعب الجمهورى المعارض كمال كليجدار أوغلو على عدم رغبة حزبه فى أن يصبح الجيش التركى عنصر حرب ساخنة فى المنطقة، مضيفا أن حزبه سيدرس مذكرة تفويض الجيش التى أعدتها الحكومة التركية للقيام بعمليات عسكرية خارج البلاد إذا استدعت الضرورة.

ونقلت صحيفة "حرييت" التركية اليوم الأحد عن كليجدار أوغلو قوله إن هناك عدة مشكلات متراكمة على كاهل تركيا ولكن رئيس الجمهورية رجب طيب أردوغان والحكومة التركية برئاسة أحمد داود أوغلو مشغولين بقضية الحجاب فى المدارس الابتدائية.

وأوضح أن هناك واقعا يمتلىء بالبلاء ألا وهو تنظيم (داعش) لأنه يشكل خطرا على تركيا، ومع ذلك تحاول الحكومة تجنب وصف هذا التنظيم ب "الإرهابي" ولهذا السبب فقدنا كرامتنا فى الأوساط العربية والإسلامية والغربية.

وانتقد كليجدار أوغلو فحوى الكلمة التى ألقاها رئيس الجمهورية أردوغان أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة، مضيفا أن أردوغان ألقى خطابه أمام قاعة فارغة.

وأشار زعيم الحزب الكمالى إلى أنه "أخيرا اعترف رئيس الجمهورية بعبارة مستنقع منطقة الشرق الأوسط، حيث انتقدنى رئيس الوزراء داود أوغلو لعدة مرات جراء استخدامى هذه العبارة، ولكن حاليا لا يمكنه انتقاد أردوغان لأن الأخير هو الذى عينه رئيسا للوزراء".









مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة