فوكس نيوز: صاحب حادثة "أوكلاهوما" على صلة بإمام مسجد مرتكبى تفجيرات بوسطن

الأحد، 28 سبتمبر 2014 12:50 م
فوكس نيوز: صاحب حادثة "أوكلاهوما" على صلة بإمام مسجد مرتكبى تفجيرات بوسطن الشرطة الأمريكية – أرشيفية
كتبت إنجى مجدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ذكرت شبكة فوكس نيوز أن ألتون نيلون، الذى قام بقطع رأس سيدة وطعن أخرى فى مصنع أغذية بأوكلاهوما، الأسبوع الماضى، على صلة بتعاليم رجل الدين الأمريكى المتشدد وزعيم القاعدة فى اليمن، أنور العولقى، الذى قتل فى غارة أمريكية قبل عامين.

وأوضحت الشبكة الإخبارية، الأحد، أن نيلون كان يستمع لدروس صهيب ويب، الإمام الذى كان على صلة بزعيم القاعدة فى اليمن، والرئيس السابق للجمعية الإسلامية الكبرى فى أوكلاهوما سيتى، ويعمل ويب حاليا إمامًا لمنظمة تابعة للمسجد الذى كان يذهب إليه الأخوان تسارنييف، مرتكبا تفجيرات ماراثون بوسطن.

ووفقا لموقع بيربارت نيوز، فإن الإمام صهيب ويب له تاريخ من العلاقات مع متطرفين.

وكشف مكتب التحقيقات الفيدرالية أنه كان أحد المقربين من أنور العولقى وقبل يومين فقط من تفجيرات 11 سبتمبر 2001، تحدث ويب فى ملتقى مع العولقى لجمع أموال لراب براون، الرجل الذى أطلق النار وقتل اثنين من مسئولى الشرطة.

وتظهر وثائق مكتب التحقيقات الفيدرالية أيضا، أن ويب والعولقى ربما يكونا على علاقة بالجمعية الأمريكية المسلمة، التى توصف من قبل مركز "مشروع التحقيق فى الإرهاب"، باعتبارها فرع الولايات المتحدة لجماعة الإخوان المسلمين.

كان نيلون، المفصول من عمله فى مصنع الأغذية، قد اقتحم المصنع وقام بقطع رأس موظفة وطعن أخرى، ووفقا لصحيفة نيويورك تايمز، فإن الشاب الثلاثينى اعتنق الإسلام فى أبريل 2013، لكن لم يتضح حتى الآن إذا كان الحادث دوافعه إرهابية.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة