وزير ألمانى ينتمى لحزب ميركل المسيحى يحذر من تنامى خطر الأسلمة

الأحد، 28 سبتمبر 2014 10:14 م
وزير ألمانى ينتمى لحزب ميركل المسيحى يحذر من تنامى خطر الأسلمة المستشارة الألمانية ميركل
برلين (د ب أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
دعا وزير المالية الألمانى فولفجانج شويبله خلال كلمة له فى كنيسة بالعاصمة الألمانية برلين إلى الحفاظ على القيم الغربية فى ظل تعدد التهديدات التى تتربص بها، وقال الوزير المنتمى إلى حزب المستشارة انجيلا ميركل المسيحى الديمقراطى مساء اليوم الأحد أن القيم السياسية للغرب "انبثقت من الصورة المسيحية للإنسان".

وتابع شويبله قائلا إنه يرى أن "هذا الغرب صار اليوم محل تشكك" محذرا من أن خطر الأسلمة آخذ فى التنامى، وفى هذا السياق تحدث شويبله الذى كان يشغل منصب وزير الداخلية فى حكومة ميركل فى الفترة بين 2005 حتى 2009 عن وجود صراعات دينية وعصابات قتل وسلب فى الوقت الراهن بالإضافة إلى روسيا بنفوذها وتهديدها.

وفى إشارة إلى الرئيس الروسى فلاديمير بوتين، قال شويبله أن "النهج الحالى (لبوتين) ليس له مستقبل"، ودعا شويبله إلى عدم الاستسلام لليأس "فالتاريخ البشرى دائما ما كان متأزما ومزعجا" مشددا على ضرورة التمسك بالقيم الغربية الأمر الذى يمكن لألمانيا من خلاله الاضطلاع بمسؤولية أكبر فى العالم.

واختتم الوزير الألمانى حديثه بالقول أن عالم القرن الحادى والعشرين غبر الواضح سيتطلب "منا بعض التغييرات، فهل نحن راغبون فى ذلك أم لا؟".









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة