الاتحاد الأفريقى يدعو لإجراء حوار شامل بين الأطراف المتنازعة فى ليبيا

الإثنين، 29 سبتمبر 2014 01:09 م
الاتحاد الأفريقى يدعو لإجراء حوار شامل بين الأطراف المتنازعة فى ليبيا الاتحاد الأفريقى ـ صورة أرشيفية
طرابلس (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
دعا الاتحاد الأفريقى إلى إجراء حوار شامل بين جميع الأطراف السياسية فى ليبيا، مؤكدا أن التدخل العسكرى لن يحل الأزمة.

وجدد الاتحاد - فى بيان مقتضب له نشر هنا اليوم الاثنين، التأكيد على دعمه جهود الحوار الوطني، وضرورة دعم العملية الديمقراطية، واحترام الإعلان الدستورى.

وكانت بعثة الأمم المتحدة فى ليبيا قد دعت اليوم إلى حوار بين الأطراف الليبية المتنازعة، وتقرر أن يعقد هذا الحوار فى مدينة غدامس.

من ناحية أخرى ارتفع عدد قتلى الاشتباكات العنيفة في حي المنشية بمدينة سبها الليبية بين "القذاذفة" و "أولاد سليمان" ، إلى تسعة قتلى ستة من «أولاد سليمان» وثلاثة من «القذاذفة» وإصابة أكثر من 20 شخصا من الجانبين.

وكان خمسة أشخاص قد لقوا مصرعهم وأصيب 10 آخرون مع بداية الاشتباكات الليلة الماضية بمدينة سبها الواقعة في أقصى الجنوب الليبي بين قبيلة أولاد سليمان وقبيلة القذاذفة بمنطقة المنشية وسط المدينة .
وقال مصدر طبي بمستشفى سبها اليوم ، "إن المستشفى استقبل 9 قتلى منذ الليلة الماضية حتى صباح اليوم، ستة من «أولاد سليمان» ، وثلاثة من «القذاذفة»، وأكثر من 20 جريحا إصابتهم متفاوتة" .
وفي السياق ذاته،قال مصدر أمني إن الهدوء خيم على مدينة سبها اليوم بعد اشتباكات عنيفة في حي المنشية بين «القذاذفة» و«أولاد سليمان»، أدت إلى سقوط تسعة قتلى .









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة