بالصور.. أكبر معمرة بين الحجاج المصريين بمكة المكرمة: "أول حاجة عملتها دعيت لمصر.. ودعيت للرئيس السيسى من جوه عنيا".. الحاجة فتحية: عمرى 104 سنوات.. وتمنيت الحج والمحافظ أعطانى التأشيرة بالمجان

الإثنين، 29 سبتمبر 2014 12:50 م
بالصور.. أكبر معمرة بين الحجاج المصريين بمكة المكرمة: "أول حاجة عملتها دعيت لمصر.. ودعيت للرئيس السيسى من جوه عنيا".. الحاجة فتحية: عمرى 104 سنوات.. وتمنيت الحج والمحافظ أعطانى التأشيرة بالمجان الحاجة فتحية أكبر معمرة
مدحت وهبة - إبراهيم أحمد - ميرفت رشا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
?E?C??? ???I ?????E ?OCI ??I?E ??EE

رغم تجاوز عمرها 104 أعوام إلا أن الله أعطاها القدرة على الحركة وبمجرد أن تنظر إليها تجد الفرحة على وجهها بعد أن تقبل الله دعواتها لأداء فريضة الحج هذا العام، حيث قام اللواء مصطفى هدهد محافظ البحيرة بإعطائها تأشيره حج بالمجان.

الحاجة فتحية إبراهيم عبده راشد مواليد 1910 من قرية الحجناية مركز دمنهور بمحافظة البحيرة وتبلغ من العمر 104 أعوام وهى تعد أكبر معمرة بين الحجاج المصريين المتواجدين حاليا بمكة المكرمة تمهيدا لأداء فريضة الحج، وقام محافظ البحيرة بإعطائها تأشيرة حج فى حين تكفل أحد رجال الأعمال بنفقات إقامتها وجميع تكاليف رحلة الحج ضمن بعثة حجاج الجمعيات بمحافظة البحيرة.
"اليوم السابع".. حرص على زيارة الحاجة "فتحية" بمقر إقامتها بأحد الفنادق بمكة المكرمة للتعرف على احتياجاتها خاصة أنها تعد أكبر معمرة بين الحجاج المصريين وتتمتع بصحة جيدة رغم تجاوز عمرها 104 أعوام وأنها على دراية ووعى بكل ما حولها، حيث أكدت أن محافظ البحيرة قام بالاتصال بها تليفونيًا للاطمئنان عليها، وأنه سيقوم باستقبالها فى المطار عقب عودتها من السعودية إلى مطار برج العرب بالإسكندرية.

الحاجة "فتحية" أكدت أنها ظلت تتمنى أداء الفريضة حتى تقبل الله دعاءها وحصلت على تأشيرة الحج لافتة إلى أن مسئولى البعثة يقومون بتوفير أوجه الرعاية لها، قائلة: "أول حاجة عملتها دعيت لمصر ولأولادى وقلت يحبب فيكم خلقه والحصى فى أرضه"، مضيفة أن لديها ولدين و9 أحفاد، وكل ما تتمناه حاليا هو أن الرئيس عبد الفتاح السيسى يقوم بتعيين أحد أحفادها، وتابعت قائلة: "دعيت للرئيس السيسى من جوة عنيا ونفسى يشغّل حفيدى".

محمد عزيزى المشرف المسئول عن بعثة الحاجة "فتحية" أكد أنها حصلت على تأشيرة الحج من محافظ البحيرة وأن أحد رجال الأعمال تكفل بجميع نفقات الرحلة، لافتا إلى أنها تتمتع بصحة جيدة وأنه تم إبلاغه بعمرها حتى يتم توفير أوجه الرعاية الكاملة طوال فترة إقامتها بالمملكة العربية السعودية ولحين عودتها إلى أرض الوطن بسلام.

من جانبه أكد أيمن عبد الموجود المدير التنفيذى للمؤسسة القومية لتيسير أعمال الحج والعمرة التابعة لوزارة التضامن الاجتماعى أن الحاجة فتحية أكبر معمرة بين الحجاج وأنه يتم توفير أوجه توفير الرعاية الكاملة لها، وكذلك لجميع حجاج الجمعيات الأهلية خاصة فيما يتعلق بالخدمات والتغذية.

ولفت إلى أن غادة والى وزيرة التضامن تتلقى تقارير بشكل مستمر عن أحوال حجاج الجمعيات لمعرفة آخر المستجدات أولا بأول، وأن الوزيرة وجهت بتذليل أى عقبات تواجه زوار بيت الله خلال تأدية مناسك الحج فى عرفات ومنى.

وأوضح الحاج شحاتة عضو مجلس أمناء المؤسسة القومية لتيسير أعمال الحج والعمرة أن الحاجة فتحية تتمتع بصحة جيدة، وأنها على دراية بمن حولها لافتًا إلى أن مشرفى الجمعيات يبذلون أقصى جهدا حتى يخرج موسم الحج بشكل جيد ولتفادى أى مشاكل تواجه الحجاج خلال فترة إقامتهم بالمملكة العربية السعودية.



	الحاجة فتحية أكبر معمرة

الحاجة فتحية أكبر معمرة


الحاجة فتحية من مواليد 1910

الحاجة فتحية من مواليد 1910



محرر اليوم السابع يحاور أكبر معمرة

محرر اليوم السابع يحاور أكبر معمرة



	الحاجة فتحية مع أفراد بعثة الحج

الحاجة فتحية مع أفراد بعثة الحج



موضوعات متعلقة..


وزير الأوقاف والمفتى يصلان الأراضى المقدسة.. وارتفاع وفيات الحجاج المصريين لـ9 حالات.. حجاج الجمعيات: لم نرصد استخدام شعارات سياسية.. البعثة الطبية بالسعودية: لا إصابات بين المصريين بـ"كورونا"


وزيرة التضامن تتلقى تقريرا عن أوضاع حجاج الجمعيات الأهلية.. تخصيص "باركود" لكل حاج فى عرفات ومنى للتغلب على مشكلة التائهين.. وتؤكد: زيادة المرافق بنسبة 50? فى أماكن المشاعر المقدسة لراحة زوار بيت الله


البعثة الطبية بالسعودية: خلو الحجاج المصريين من حالات الإصابة أو الاشتباه بـ"كورونا" و"الإيبولا".. وبعثة التضامن تجتمع لبحث خطة التفويج إلى عرفات.. وزيادة الخيام بنسبة 10% وإضافة مرافق وتكييفات









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة