أحكام رادعة ضد قنوات موالية للإخوان..محكمة القضاء الإدارى توقف بث قناتى الجزيرة مباشر مصر ورابعة.. وحيثياتها تؤكد: خرجتا عن الحياد المهنى وسبتا الشعب وحرضتا المرتزقة على مهاجمة الجيش بسيناء

الأربعاء، 03 سبتمبر 2014 07:26 م
أحكام رادعة ضد قنوات موالية للإخوان..محكمة القضاء الإدارى توقف بث قناتى الجزيرة مباشر مصر ورابعة.. وحيثياتها تؤكد: خرجتا عن الحياد المهنى وسبتا الشعب وحرضتا المرتزقة على مهاجمة الجيش بسيناء قناه الجزيرة - صورة أرشيفية
كتب حازم عادل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أصدرت الدائرة السابعة بمحكمة القضاء الإدارى بمجلس الدولة، برئاسة المستشار حسونة توفيق، نائب رئيس مجلس الدولة، اليوم الأربعاء، عدة أحكام قضائية ضد قنوات موالية لجماعة الإخوان الإرهابية، حيث بدأت الجلسة فى تمام الساعة التاسعة صباحاً، وقضت بقبول الدعوى التى أقامها الدكتور سمير صبرى المحامى، والتى طالب فيها إلزام النايل سات ووزير الإعلام بوقف ومنع بث قناة رابعة.

وقال سمير صبرى فى دعواه "بدأ بث قناة تحت مسمى قناة "رابعة "، يتم بثها من تركيا وافتتحت هذه القناة بكلمة بثها المدعو يوسف القرضاوى، والذى أحاله أخيراً النائب العام إلى محكمة الجنايات، لتورطه فى أحداث وادى النطرون، وكذلك حضر الافتتاح عاصم عبد الماجد المطلوب لدى الأمن المصرى، حيث من الثابت أن قناة "رابعة" بدأت منذ التاريخ المذكور ببث أخبار كاذبة غير حقيقية مضللة ضد مصر، الغرض منها تأجيج التظاهرات وتحميس الطلاب للتظاهر والقيام بأعمال العنف لإعاقة العملية التعليمة، كذلك للتحريض على تهديد أمن واستقرار الوطن".

كما قضت نفس الدائرة السابعة استثمار بمحكمة القضاء الإدارى بمجلس الدولة، بوقف بث قناة الجزيرة مباشر من مصر لخروجها عن الحياد المفترض.

واختصمت الدعوى رقم 50297 لسنة 65 قضائية، الهيئة العامة للاستثمار، رئيس المنطقة الحرة، ومدير مكتب السجل التجارى بالقاهرة، حيث ذكرت الدعوى المقامة من ممدوح تمام المحامى، والتى طالب فيها أن "القناة قامت تحت سمع وبصر الجميع، بالخروج عن الحياد المفترض فى الإعلام، وخانت الأمانة وميثاق الشرف الإعلامى، وأخذت على عاتقها بث الأكاذيب بعد ثورة الشعب على حكم جماعة الإخوان المسلمين فى 30 يونيو 2013، وتصوير الثورة على أنها أكاذيب وتمثيليات أخرجها مخرجون سينمائيون، وأن الجموع التى خرجت فى هذا اليوم قلة لا تمثل الشعب المصرى، وأن ما حدث ليس ثورة شعبية".

كما قررت نفس الدائرة إعادة الدعوى المقامة من محمد رشاد المحامى والتى يطالب فيها بغلق قناة فلول الفضائية للمرافعة بجلسة 11 أكتوبر، المقبل بناء على طلب المدعى.

وذكرت الدعوى المختصمة دعواه كلاً من وزير الاستثمار ووزير الإعلام ورئيس الهيئة العامة للاستثمار بصفتهم، أن القناة تمارس أنشطة مخالفة ومتحدية للمجتمع المصرى وما استقر عليه من عادات وتقاليد، مضيفاً أن المطربة سما المصرى استمرت فى استخدام ألفاظ خادشة للحياء وأغانٍ وإيحاءات جنسية.

ويذكر أن قناة الفنانة سما المصرى قد أغلقت، وعادت للبث مرة أخرى تحت مسمى قناة تمام، وكان من المفترض أن تصدر الدائرة حكمها بتلك الدعوى بجلسة اليوم.

وتشابهت حيثيات حكمى وقف قناة الجزيرة ورابعة، حيث ذكرت الحيثيات، أن قناة الجزيرة مباشر مصر، قامت تحت سمع وبصر الجميع بالخروج عن الحياد المفترض فى الإعلام، وخانت الأمانة وميثاق الشرف الإعلامى، وأخذت على عاتقها بث الأكاذيب بعد ثورة الشعب على حكم جماعة الإخوان الإرهابية فى 30 يونيه 2013، وتصوير الثورة على أنها أكاذيب وتمثيليات أخرجها مخرجون سينمائيون، وأن الجموع التى خرجت فى هذا اليوم قلة لا تمثل الشعب المصرى، وأن ما حدث هذا اليوم انقلاب عسكرى وليس ثورة شعبية.

كما أن هذه القناة نشرت وقائع غير صحيحة ومزيفة لإشاعة الفتنة بين الشعب والجيش، والإساءة لجيش مصر العظيم وسبه وتحريض المرتزقة فى سيناء على مهاجمة الجيش والشرطة، وسب الشعب بكل فئاته، ووصف القضاة والمهندسين والمحامين وغيرهم من فئات الشعب بألفاظ نابية، ونقل وقائع غير صحيحة ومزيفه كنشر صور أطفال سوريين قتلى والإدعاء كذبا أنهم أطفال مصريون قتلهم الجيش.


موضوعات متعلقة


"القضاء الإدارى" يقضى بوقف قناة الجزيرة مباشر مصر لخروجها عن الحياد









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة