"الدولفين" الألمانية الرابعة فى "الطريق إلى إيلات".. برلين تزود بحرية إسرائيل بأحدث أنواع الغواصات ذات "الرؤوس النووية".. تل أبيب تخطط لتنفيذ عمليات سرية بأماكن قريبة وبعيدة عن حدودها على مدار العام

الأربعاء، 03 سبتمبر 2014 12:38 م
"الدولفين" الألمانية الرابعة فى "الطريق إلى إيلات".. برلين تزود بحرية إسرائيل بأحدث أنواع الغواصات ذات "الرؤوس النووية".. تل أبيب تخطط لتنفيذ عمليات سرية بأماكن قريبة وبعيدة عن حدودها على مدار العام الغواصة دولفين
كتب محمود محيى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
خلال الأيام القليلة المقبلة تتسلم بحرية الاحتلال الإسرائيلى أحدث أنواع الغواصات فى العالم من طراز "دولفين" من ألمانيا لتكون الغواصة الرابعة من هذا الطراز يدخل الخدمة فى الجيش الإسرائيلى، حيث تتمتع بقدرات حربية هائلة وقدرات خاصة فى التخفى والإبحار لمسافات طويلة.

وأعلن قائد سلاح البحرية الإسرائيلية، الجنرال رام روتنبرج، مساء أمس الثلاثاء، أن سلاح البحرية سيستوعب خلال الأيام المقبلة غواصة جديدة من طراز "دولفين" الألمانية، وأنها تبحر حاليا باتجاه إسرائيل.

وتعتبر الغواصة "دولفين" من أفضل الغواصات الحربية فى العالم، حيث أنها ذات قدرات قتالية عالية، وتتمكن من أقلمة نفسها لمهام كثيرة ومتعددة، كما يشكل أسطول الغواصات الذراع الطويلة لسلاح البحرية الإسرائيلى، حيث تخطط تل أبيب تنفيذ العديد من المهام فى الأماكن القريبة والبعيدة من حدودها تحت غطاء من السرية على مدار العام.

وقال موقع "واللا" الإخبارى الإسرائيلى، خلال تقرير له حول الغواصة اليوم الأربعاء، إن الغواصة الجديدة التى ستحمل اسم "أحى تنين" -أى التمساح- ستنضم إلى ثلاث غواصات يملكها سلاح البحرية حاليا.

وأضاف روتنبرج، إن هناك غواصة خامسة ستصل إلى إسرائيل فى نهاية العام الجارى، وأن الغواصة الجديدة تستطيع الإبحار على عمق أكبر ولمسافات أطول، وتتمتع بقوة لم يعرفها سلاح البحرية من قبل.

وأوضح قائد البحرية الإسرائيلية خلال حفل تخرج الدفعة الجديدة من ضباط البحرية بقاعدة أشدود البحرية، إن الغواصة التى تحمل اسم "التمساح" تأتى ضمن سلسلة غواصات الدولفين خرجت من ألمانيا، وهى فى طريقها لإسرائيل لتكون بالقواعد البحرية فى إيلات وحيفا وأشدود وغيرها.

وأشار روتنبرج إلى أن الغواصة قادرة على الإبحار فى عمق البحر ولمسافات أبعد ووقت أطول، وهى قادرة على العمل بقوة لم تعرفها البحرية الإسرائيلية حتى الآن.

وكان قد كشف التليفزيون الإسرائيلى، فى تقرير سابق له عن تجارب سرية أجراها مؤخراً سلاح البحرية الإسرائيلى للغواصات الألمانية الجديدة، من طراز "دولفين" مؤخرا.

وقالت القناة العاشرة الإسرائيلية إن الغواصات الجديدة التى من المتوقع أن تطور بشكل ملحوظ قدرات سلاح البحرية، قد تمت تجربتها سراً بالتعاون بين سلاح البحرية الإسرائيلى وأفراد مصنع السفن الألمانى HDW فى مدينة "كيل" بألمانيا.

وأوضح التليفزيون الإسرائيلى أنه من خلال الصور، تبدو اثنتان من الغواصات خلال أول غوص لهما فى المياه الضحلة، وغواصات تختبر القدرة على الطوف والغوص، وإحكام وفحص الأجهزة المختلفة فى جسم الغواصة.

وكانت قد أنهت ألمانيا أعمال تركيب الأجهزة على الغواصات الجديدة لإسرائيل التى ستتسلم واحدة منها خلال الأيام المقبلة، حيث بدأت الأعمال التجريبية البحرية بسرية تامة، كما كانت ترافق الغواصات سفن الشرطة وسفن من مصنع السفن خلال لحظات التجربة.

وراقب ممثلى سلاح البحرية ووزارة الدفاع عملية بناء الغواصات منذ البداية، فى كل ما يتعلق بمتطلبات سلاح البحرية من الغواصات، من حيث مواصفات الأمن وحماية المعلومات، حيث أشاروا إلى أن الغواصات تعد الأكثر تقدمًا فى العالم، وأنها ستوسع قدرة عمل الجيش الإسرائيلى، بعيدًا عن الحدود الإسرائيلية، بفضل قدرتها على ملاءمة نفسها للعمليات السرية للهجوم وجمع المعلومات الاستخباراتية.

ولفتت القناة العاشرة الإسرائيلية إلى أن بعض وسائل الإعلام الأجنبية كانت قد أكدت أن إحدى الغواصات "دولفين"، التى ستتسلمها إسرائيل من برلين، ستكون قادرة على حمل "صواريخ نووية"، وتصل تكلفة كل غواصة نحو 400 مليون يورو، تمول الحكومة الألمانية ثلث تكلفتها، كما أن جزءاً كبيراً من المنظومات الملاحية والأجهزة الإلكترونية المتطورة داخل الغواصات من صنع إسرائيل.



موضوعات متعلقة

غواصة نووية روسية جديدة تجتاز التجارب الهيدروليكية بنجاح










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة