بالصور.. بروتوكول بين "الدقهلية" وشركة بترول للحد من البطالة

الثلاثاء، 30 سبتمبر 2014 12:07 م
بالصور.. بروتوكول بين "الدقهلية" وشركة بترول للحد من البطالة جانب من توقيع البروتوكول
الدقهلية - شريف الديب - أسامة السيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

وقع اللواء عمر الشوادفى محافظ الدقهلية، بروتوكول تعاون بين المحافظة ومؤسسة مصر الخير وشركة بترو كلتك المنصورة للبترول بقريتى شرنقاش مركز طلخا وعزبة سلامة سليم مركز أجا، وذلك بهدف خفض معدلات البطالة بالقريتين عن طريق إقامة مشروعات صغيرة ومتوسطة توفر فرص عمل وتدريب وتأهيل الشباب والمرأة المعيلة، مما يساهم فى توفير دخل ثابت يحسن من مستوى المعيشة للأسر المستهدفة.


ويتم ذلك بتمويل قدره (مليون و412 ألف جنيه) من شركة بترو كلتك المنصورة للبترول، وبتنفيذ مؤسسة مصر الخير وبإشراف الجهاز التنفيذى بالمحافظة.. وسيتم تنفيذ المشروع على مرحلتين.. الأولى هى التعرف على احتياجات هذه القرى لمشروعات صغيرة تتناسب مع الإمكانيات المتاحة مع اختيار عدد من الشباب والفتيات والنساء المتقدمين لعمل مشروعات صغيرة ومتوسطة، بناءً على معايير الاستحقاق لضمان فرص النجاح الاستثمارية.. والمرحلة الثانية منح عدد (76) مشروعا صغيرا ومتوسطا لعدد (109) مستفيدين ومستفيدات مع سداد نسبة 30% فقط من قيمة تمويل المشروع على أقساط لمدة 12 شهرا.. ويتم تنفيذ عدد (8) مشروعات جديدة من قيمة سداد نسبة الــ 30% من المشروعات التى تم تسليمها للمستفيدين خلال الشهر 21 من عمر المشروع.


وأكد المحافظ استمرار جهد الجهات المانحة للقروض وتوسيع قاعدة الإقراض الميسر للشباب للعمل على توفير حياة كريمة لأبناء الدقهلية.
جاء ذلك خلال المؤتمرين الجماهيريين بقريتى شرنقاش وعزبة سلامة سليم بحضور المهندس عصام فريد – مدير عام السلامة والصحة المهنية بشركة بترو كلتك والمهندس بهاء الوسيمى – رئيس قطاع التكافل بمؤسسة مصر الخير وأمانى النادرى – وكيل وزارة التضامن، بالإضافة إلى المدير العام والعضو المنتدب لشركة بترو كلتك، بالإضافة إلى رئيسى مجلس مدينة طلخا وأجا.


جانب من المؤتمر والمنصة بمحافظة الدقهلية

جانب من المؤتمر والمنصة بمحافظة الدقهلية

صورة الحاضرين فى المؤتم

صورة الحاضرين فى المؤتمر

توقيع البروتوكول

توقيع البروتوكول









مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة