اختتام البرنامج التدريبى لبناء قدرات شباب الجامعات فى جنوب الوادى

الخميس، 04 سبتمبر 2014 10:15 م
اختتام البرنامج التدريبى لبناء قدرات شباب الجامعات فى جنوب الوادى جامعة جنوب الوادى
القاهرة – (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
اختتمت اليوم الخميس بجامعة جنوب الوادى فى محافظة قنا فعاليات البرنامج التدريبى "بناء قدرات شباب الجامعات" الذى ينفذه مركز العقد الاجتماعى التابع لمركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء.

ويهدف البرنامج لدعم قدرات الشباب الجامعى بمهارات أساسية تمكنهم من مواكبة احتياجات سوق العمل بعد تخرجهم، بجانب تدريبهم على أسس المشاركة بفاعلية لتنمية مجتمعاتهم المحلية.

وقال المستشار محمود الخولى مدير المركز، فى تصريحاته، إن البرنامج يركز على تحقيق استفادة مشتركة للطالب ولمجتمعه المحلى، وأنه لا يمكن أن تكون هناك نهضة مجتمعية حقيقية دون أن يتسلح الشباب بالمهارات والقدرات المطلوبة سواء من أجل الانخراط فى سوق العمل أو الدخول فى مجال العمل الاجتماعى وتنفيذ مبادرات التنمية المستدامة.

وأوضح الخولى أنه على الرغم من انعقاد البرنامج التدريبى فى فترة الإجازة الصيفية إلا أن الإقبال عليه كان كبيرا من قبل الطلاب؛ ما يمثل دافعا إيجابيا لمركز العقد الاجتماعى لتنفيذه فى الفترة القادمة بجامعة أسيوط.

يذكر أن مركز العقد الاجتماعى هو مبادرة مشتركة بين مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء المصرى والبرنامج الإنمائى للأمم المتحدة، وبدعم من هيئة التعاون الإيطالى، والحكومة اليابانية، وتم إنشاؤه عام 2007 بناءً على توصيات تقرير التنمية البشرية لمصر، الذى حمل عنوان "اختيار مستقبلنا.. نحو عَقد اجتماعى جديد" ؛ لتقديم الدعم الفنى لجهود التنمية البشرية فى مصر من مدخل حقوقى تنموى يستند إلى مبادئ الحكم الرشيد، ومفهوم المواطنة.


العقد الاجتماعى ، جامعة جنوب الوادى ، محافظة قنا ، البرنامج التدريبى








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة