بين المنشآت الصناعية..

"البيئة" تشارك فى إطلاق مسابقة للتنمية المستدامة والمسئولية الاجتماعية

الخميس، 04 سبتمبر 2014 03:38 م
"البيئة" تشارك فى إطلاق مسابقة للتنمية المستدامة والمسئولية الاجتماعية الدكتور شريف الجبلى رئيس لجنة تسيير مكتب الالتزام البيئى والتنمية المستدامة
كتبت منال العيسوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلن الدكتور شريف الجبلى رئيس لجنة تسيير مكتب الالتزام البيئى والتنمية المستدامة باتحاد الصناعات إطلاق مسابقة بين المنشآت الصناعية لاختيار أفضل التجارب والمبادرات الرائدة التى نجحت فى تحقيق مفهوم التنمية المستدامة سواء داخل المنشأة أو كخدمة للمجتمع المحلى بالتعاون بين مكتب الالتزام البيئى باتحاد الصناعات المصرية و الغرف الصناعية، ووزارة الدولة لشئون البيئة، ووزارة الصناعة والتجارة والمشروعات الصغيرة والمتوسطة .


وأوضح د.شريف أن المسابقة تعقد تحت شعار "التنمية المستدامة فى خدمة المجتمع"، وتهدف إلى تشجيع المنشآت الصناعية على اتخاذ مبادرات إيجابية لتطبيق التنمية المستدامة ونشر الوعى بين رجال الصناعة بأهمية تطبيق أساليب التنمية المستدامة وتعريفهم بالعائد الاقتصادى والاجتماعى لمثل هذه المبادرات من خلال نشر قصص النجاح فى هذا المجال.
وأكد د.شريف الجبلى على أهمية دور الشركات الصناعية فى تنمية المجتمعات المحيطة بها وحل العديد من المشكلات التى تواجهها، مشيرا إلى العديد من قصص النجاح والنماذج المشرفة لشركات قامت بمسئوليتها الاجتماعية وساهمت بشكل إيجابى فى تنمية المجتمع صحيا وبيئيا وتعليميا واجتماعيا إلى جانب تحسين الظروف المعيشية للعاملين وأسرهم.


وقال المهندس أحمد كمال المدير التنفيذى لمكتب الالتزام البيئى والتنمية المستدامة، إن المسابقة تشجع المنشآت الصناعية الصغيرة والمتوسطة والكبيرة على تقديم نماذج للأنشطة والمبادرات التى تم تنفيذها فى مجال التنمية المستدامة والمسئولية الاجتماعية فى قضايا البيئة المختلفة ومكان العمل وخدمة المجتمع.
وأشار أحمد كمال إلى جهود اتحاد الصناعات المصرية من خلال مكتب الالتزام البيئى والتنمية المستدامة فى تطوير القطاع الصناعى والعاملين به وأن هذه المسابقة تعد فرصة لتسليط الضوء على قصص نجاح من الشركات وإبراز مزايا وفوائد دمج جهود المسئولية الاجتماعية فى مجال الأعمال التجارية للشركة وأهمية الربط بين البعد الاجتماعى والبيئى والبعد الاقتصادى.


وأضاف أن لجنة التحكيم والاختيار تتألف من ممثلى اتحاد الصناعات المصرية ومكتب الالتزام البيئى والتنمية المستدامة، والغرف الصناعية، ووزارة الدولة لشئون البيئة، وممثل لجمعية أهلية واستشارى فى مجال التنمية المستدامة.

وذكرت مروة حسين مسئول الاتصال بمكتب الالتزام البيئى على تكريم الفائزين فى احتفالية خاصة وسوف تعرض قصص نجاح الشركات الفائزة فى وسائل الإعلام المختلفة باعتبارها نماذجا رائدا فى مجال التنمية المستدامة، كما ستشارك الشركات الفائزة فى الدورات التدربيبية وورش العمل التى يقدمها مكتب الالتزام البيئى فى مجال التنمية المستدامة داخل مصر وخارجها.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة