الفرنسية: محادثات "بناءة" بين كيرى ومسئولين فلسطينيين فى واشنطن

الخميس، 04 سبتمبر 2014 06:00 ص
الفرنسية: محادثات "بناءة" بين كيرى ومسئولين فلسطينيين فى واشنطن وزير الخارجية الأمريكى جون كيرى
واشنطن (أ ف ب)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أجرى وزير الخارجية الأمريكى جون كيرى، أمس الأربعاء فى واشنطن محادثات "بناءة" مع مسئولين فلسطينيين تناولت المفاوضات المرتقبة، بشأن قطاع غزة والعلاقات مع إسرائيل، كما أعلنت وزارته.

وقالت المتحدثة باسم وزارة الخارجية، جنيفر بساكى أن كيرى، مهندس استئناف مفاوضات السلام بين إسرائيل والفلسطينيين بين يوليو 2013 وإبريل 2014، اجتمع على مدى ساعتين، مع كبير المفاوضين الفلسطينيين صائب عريقات، ومدير الاستخبارات الفلسطينية ماجد فرج.

واضافت أن "المحادثات كانت بناءة تم خلالها التطرق الى موضوعات عديدة بينها غزة والعلاقات الاسرائيلية-الفلسطينية والتطورات الاخيرة فى المنطقة".

وهذا اول لقاء يتم وجها لوجه بين الادارة الاميركية والسلطة الفلسطينية منذ يوليو، وهو يأتى فى الوقت الذى تسعى فيه الاخيرة الى استصدار قرار من مجلس الامن الدولى يطالب بانهاء الاحتلال الاسرائيلى فى غضون ثلاث سنوات، وهو قرار دونه الفيتو الاميركى.

واكدت بساكى أن كيرى اتفق مع المسؤولين الفلسطينيين "على مواصلة الحوار فى الاسابيع المقبلة، واعلنت المتحدثة ايضا أن الوزير الاميركى اجرى الثلاثاء مباحثات هاتفية مع رئيس الوزراء الاسرائيلى بنيامين نتانياهو.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة