"الوطنية للتغيير": أبو العز الحريرى دافع عن حق الشعب فى الكرامة

الخميس، 04 سبتمبر 2014 02:31 م
"الوطنية للتغيير": أبو العز الحريرى دافع عن حق الشعب فى الكرامة أبو العز الحريرى
كتب إيمان على و مصطفى عبد التواب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نعت الجمعية الوطنية للتغيير، ببالغ الحزن والأسى، وفاة المناضل أبو العز الحريرى، عضو الأمانة العامة للجمعية، الذى وافته المنية أمس، الأربعاء، داعية أن يتغمده الله بواسع رحمته، وأن يُلهم أهله وأصدقاءه ورفاق دربه الصبر والسلوان.

وقال أحمد طه النقر، المتحدث باسم الجمعية الوطنية للتغيير، فى تصريح صحفى اليوم، الخميس، إن الجمعية فقدت بوفاة الحريرى واحدا من أبرز مؤسسيها، وأنبل قادتها الذين شاركوا فى ثورتى 25 يناير و30 يونيو، ودافعوا عن حق الشعب المصرى فى الحرية والعدالة الاجتماعية والكرامة الإنسانية.

وأضاف أن تاريخ الحركة الوطنية المصرية سيسجل بأحرف من نور نضال أبو العز الحريرى وعطاءه فى الحركة العمالية، وفى الحياة البرلمانية، وفى مقاومة التطبيع مع العدو الصهيونى، مشيراً إلى أن الفقيد الكبير دفع ثمناً غالياً من حريته وحرية أسرته الصغيرة واستقرارها نظير تصديه للفساد، ودفاعه عن حقوق العمال والقطاع العام وثروات وأموال المصريين.


وتابع المتحدث باسم الجمعية الوطنية للتغيير، أن أروقة البرلمان المصرى تشهد على عطاء وإسهامات نائب الشعب الذى لم تقتصر معاركه على الدفاع عن مصالح أبناء دائرته كرموز، ولكنه تبنى قضايا وحقوق أبناء الإسكندرية وكل شعب مصر، كما دافع ببسالة عن قضايا الأمة العربية، خاصة القضية الفلسطينية، لافتاً إلى أنه كان واحداً من أبرز وألمع نواب البرلمان فى تاريخه، حيث عُرف بمعارضته الوطنية ومراقبته التشريع ودفاعه عن الحقوق الأساسية للشعب خلال عضويته بالبرلمان على مدى عدة دورات.


وأكد المتحدث باسم الجمعية الوطنية للتغيير أن الجمعية ومعها كل القوى الوطنية والثورية، وهى تودع المناضل أبو العز الحريرى، وتدعو له بالرحمة الواسعة ولأسرته الكريمة بالصبر والسلوان، فإنها تعاهده على أن تظل على العهد، وأن تواصل طريقه ونضاله من أجل حياة أفضل لشعب مصر والأمة العربية وكل الناس فى كل مكان.



اقرأ أيضا..

فيفا يُهدد بهبوط الإسماعيلى للقسم الثانى فى حالة عدم خصم الـ6 نقاط

محاولات لإذاعة ودية المنتخب الأوليمبى الثانية أمام المغرب على النيل للرياضة

بعثة المنتخب الأوليمبى تحتفل بعيد ميلاد بازوكا

الحكم التونسى “الدعمى” يؤازر منتخب بلاده قبل مواجهة بوتسوانا

أيمن شوقى أحد نجوم الكرة فى طى النسيان.. “قناص الاهلى”رحل عن الملاعب و لم ينساها .. واكتشف إصابته بالسرطان بالصدفة









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة