بالصور.. حصاد "30 يوما" من حفر القناة الجديدة.. الهيئة الهندسية: انتهينا من حفر 27.2 مليون متر مكعب.. ووزير الدفاع يتفقد المشروع.. ووزير التعليم العالى يبحث دور الجامعات فى المشروع

الخميس، 04 سبتمبر 2014 11:01 م
بالصور.. حصاد "30 يوما" من حفر القناة الجديدة.. الهيئة الهندسية: انتهينا من حفر 27.2 مليون متر مكعب.. ووزير الدفاع يتفقد المشروع.. ووزير التعليم العالى يبحث دور الجامعات فى المشروع عمليات الحفر فى قناة السويس الجديدة
الإسماعيلية - جمال حراجى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تواصلت أعمال الحفر بمشروع قناة السويس الجديدة لليوم الثلاثين على التوالى، منذ بدء تدشين المشروع فى 5 أغسطس 2014.
وكشفت مصادر بالمشروع عن أن الهيئة الهندسية لعمليات القوات المسلحة المشرفة على المشروع، انتهت من رفع 27.2 مليون متر مكعب أتربة، من إجمالى 250 مليون متر مكعب المستهدف من حفر 35 كيلو مترًا من منطقة البلاح غرب الإسماعيلية، وحتى الدفرسوار.

وقال اللواء أركان حرب كامل الوزيرى رئيس أركان الهيئة الهندسية لعمليات القوات المسلحة، والمشرف العام على مشروع حفر القناة الجديدة، إن إدارة المشروع تواصل التجهيز لأحواض الترسيب لبدء عمل كراكات هيئة قناة السويس فى الحفر وذلك فى عدد المواقع التى ظهرت بها المياة الجوفية لصعوبة تعامل الحفارات العادية مع المياه ومن المنتظر أن تكون بداية عمل الكراكات الجديدة خلال الساعات القادمة وبدأنا منذ أول أمس فى تجهيز أحواض الترسيب بجانب كل موقع وسيتم نقل المياه بالرمال من خلال الكراكات الجديدة إلى أحواض الترسيب ويتم فصل المياه عن الرمال بحيث تعود المياه مرة أخرى إلى مكان الحفر وتبقى الرمال بأحواض الترسيب.

وأضاف الوزيرى أنه استمر عمل كوبرى السلام على قناة السويس لمرور السيارات والمواطنين لليوم الثالث على التوالى وذلك لتخفيف الضغط على المعديات وسيتم تأمين الكوبرى تأمينا كاملا من قبل القوات المسلحة وكان الكوبرى متوقفا منذ فترة لدواع أمنية.

وقام صباح اليوم الخميس الفريق أول صدقى صبحى، القائـد العـام للقـوات المسلحـة وزير الدفـاع والإنتـاج الحربـى، بزيارة إلى مشروع قناة السويس الجديدة وكان فى استقباله اللواء أركان حرب محمد الشحات قائد الجيش الثانى وقادة الأفرع بالقوات المسلحة واللواء أركان حرب أحمد القصاص محافظ الإسماعيلية واللواء أركان حرب كامل الوزيرى رئيس أركان الهيئة الهندسية لعمليات القوات المسلحة والمشرف العام على مشروع حفر قناة السويس الجديدة وقام القائد العام للقوات المسلحة بتفقد عناصر القوات المسلحة ونقاط التأمين والشركات العاملة بقناة السويس الجديدة للوقوف على آخر تطورات أعمال الحفر.

واطمأن وزير الدفاع على الأحوال المعيشية والإدارية والمعنوية للعناصر المشاركة فى عمليات حفر القناة وعناصر التأمين وكذلك المعدات التى وصلت مؤخرًا لتساهم فى إنجاز العمل فى أسرع وقت وعلى درجة عالية من الكفاءة.

وقال اللواء أركان حرب كامل الوزيرى، رئيس أركان الهيئة الهندسية أثناء اللقاء أن العمل قائم على قدم وساق من أجل تنفيذ المراحل المختلفة لإنشاء القناة الجديدة فى الوقت المحدد وأن معدلات الحفر تسير على خطى سريعة للغاية من أجل تحقيق الأمل الذى ينتظره كل المصريين.

وأعرب القائد العام عن سعادته لما لمسه من استعداد جاد وروح معنوية عالية وإصرار على إنجاز هذا المشروع القومى فى الوقت المحدد له، مؤكدًا أن متابعة تنفيذ المشروع عن كثب هى أهم سمات المرحلة المقبلة، وأن التزام القوات المسلحة بالمهام المكلفة بها ما هو إلا وفاء لمصر وشعبها العظيم وطالبهم بمواصلة الليل بالنهار حتى نصل بمصر إلى مكانتها الرفيعة كسابق عهدها بين الأمم.

وأشار القائد العام إلى أن مصر على أعتاب مستقبل مشرق من التنمية والاستقرار والتقدم، مؤكدًا أن المشروع يمثل حلمًا مصريًّا عظيمًا لكل المصريين ويعد مشروعًا مصريًّا تنمويًّا ضخمًا يهدف إلى تعظيم دور منطقة قناة السويس كمركز لوجستى وصناعى عالمى متكامل اقتصاديًّا وعمرانيًّا لتمثل تلك المنطقة مركزًا عالميًّا متميزًا وأن هذا المشروع هدية مصر للعالم.

وقام القائد العام بتكريم عدد من عناصر القوات المسلحة والقائمين على أعمال الحفر بالقناة تقديرًا لما يقدمونه من جهد وعطاء لتحقيق حلم المستقبل المصرى
وقال الدكتور سيد عبد الخالق وزير التعليم العالى إن المجلس الأعلى للجامعات وجميع الجامعات المصرية تضع كل إمكانياتها وما لديها من خبرات فنية وأساتذة وخبراء لخدمة المشروع القومى الكبير لحفر قناة السويس الجديدة والمساهمة الحقيقية والفعالة لدعم هذا المشروع باعتبار أنه أمل مصر ومستقبلها، وأضاف أنه لابد من مشاركة جموع الشعب المصرى العظيم بمختلف فئاته فى دعم هذا المشروع والذى يعتبر البداية الحقيقية لبناء مصر الجديدة والعبور نحو التنمية الحقيقية للشعب المصرى ووضع مصر فى مكانتها الطبيعية.

جاء ذلك خلال الزيارة التى قام بها وزير التعليم العالى لمحافظة الإسماعيلية على رأس وفد كبير يضم جميع رؤساء ونواب الجامعات المصرية وعمداء الكليات والأساتذة وأعضاء هيئة التدريس لتقديم الدعم المعنوى والمساعدات والهدايا العينية والمساندة للعاملين بالمشروع وبمرافقة الدكتور كمال شاروبيم نائب رئيس جامعة قناة السويس والقائم بأعمال رئيس الجامعة والدكتور ممدوح غراب والدكتور محمود عبد المحسن نائبا رئيس جامعة القناة.

وكان اللواء أحمد بهاء الدين القصاص محافظ الإسماعيلية يرافقه اللواء أركان حرب كامل الوزيرى رئيس أركان حرب الهيئة الهندسية للقوات المسلحة والمشرف العام على تنفيذ أعمال مشروع حفر قناة السويس الجديدة وعدد من القيادات العسكرية قد أستقبل وزير التعليم العالى والوفد المرافق له خلال زيارتهم لموقع المشروع وخلال الزيارة تم استعراض المخطط العام للمشروع والبرنامج الزمنى للتنفيذ ومتابعة ما تم إنجازه من أعمال ونسب التنفيذ.

وقد أشاد وزير التعليم العالى وأعضاء الوفد المرافق له بجهود رجال القوات المسلحة وجميع العاملين بالمشروع.

ومن جهته أشاد محافظ الإسماعيلية بجهود وزارة التعليم العالى وجامعة قناة السويس ومجهوداتها ومساندتها فى المشاركة فى كافة المشروعات الخدمية والتنموية التى يجرى تنفيذها على أرض المحافظة لتحقيق التنمية الشاملة.


وزير الدفاع

محافظ الإسماعيلية يستقبل وزير التعليم العالى

الوزير والوفد المرافق له أثناء تفقدهم للمشروع

موقع حفر القناة الجديدة

تواصل العمل فى الموقع

"كراكات" هيئة قناة السويس تستعد لبدء "التكريك" خلال ساعات


موضوعات متعلقة..

رئيس الهيئة الهندسية: حفر مليون متر مكعب يوميا بمشروع القناة










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة