توقف ماكينات الغسيل الكلوى بمستشفيات أسيوط وأسوان والغربية بسبب انقطاع الكهرباء.. وأسر تنقل أطفالها إلى حضانات خاصة بالقليوبية والمنوفية.. والبحث عن السولار لتشغيل مولدات مستشفيات المنيا وسوهاج

الخميس، 04 سبتمبر 2014 09:57 م
توقف ماكينات الغسيل الكلوى بمستشفيات أسيوط وأسوان والغربية بسبب انقطاع الكهرباء.. وأسر تنقل أطفالها إلى حضانات خاصة بالقليوبية والمنوفية.. والبحث عن السولار لتشغيل مولدات مستشفيات المنيا وسوهاج ماكينات غسيل كلوى بالمستشفيات
كتب: عبد الله صلاح - هيثم البدرى - حسن عبد الغفار - محمود مقبول - هانى فتحى - خالد حجازى - محمد فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
عانت المستشفيات الحكومية فى عدد من محافظات مصر من أزمة انقطاع الكهرباء، حيث توقفت وحدات الغسيل الكلوى بأسيوط وأسوان والغربية، ولجأ عدد كبير من الأسر إلى نقل أطفالهم من حضانات المستشفيات الحكومية إلى حضانات خاصة فى القليوبية والمنوفية، فيما بحثت مستشفيات المنيا وسوهاج عن السولار لتشغيل المولدات.

وقال مصدر مسئول بمديرية الصحة بأسيوط، رفض ذكر اسمه، إن انقطاع التيار الكهربائى بمحافظة أسيوط تسبب فى توقف تام لكافة أجهزة الغسيل الكلوى بمستشفيات أسيوط العامة التى بها مراكز وأجهزة للغسيل الكلوى وخاصة بسبب إطالة فترة انقطاع الكهرباء مما تسبب فى انقطاع المياه وتوقف ماكينات الغسيل، مما أدى إلى تأجيل الغسيل بالنسبة للمرضى، مشيرا إلى أن عددا منهم كان يعانى من شدة الآلام.

وأضاف المصدر أن الوزارة أخطرت المديرية بضرورة إرسال بيان بأوضاع المستشفيات خلال فترة انقطاع الكهرباء التى شهدتها أماكن متفرقة بالجمهورية وأنه جار تجهيز تقرير وافٍ بتأثير انقطاع الكهرباء على الأجهزة والمستشفيات الحكومية الخاضعة لوزارة الصحة بالمحافظة.

وتلقت غرفة عمليات مديرية الشئون الصحية بأسوان، عشرات الشكاوى من مرضى الفشل الكلوى، بسبب انقطاع الكهرباء، واستمرار انقطاعه تدريجياً بعد عودة التيار مرة أخرى ظهر اليوم.

وصرح مصدر مسئول بصحة أسوان، أن مديرية الصحة تلقت عشرات البلاغات منذ صباح اليوم بسبب انقطاع الكهرباء، وغالبية هذه الشكاوى جاءت من مرضى الفشل الكلوى، والذين يتابعون جلسات الغسيل داخل مستشفيات المحافظة المختلفة.

وأوضح المصدر فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن هناك مشاكل خاصة بالمولدات الموجودة فى المستشفيات نظراً لأن معظمها لا يعمل بطاقة كاملة، مضيفاً أن هناك تعليمات جاءت من وزارة الصحة صباح اليوم، تتعلق بالاهتمام بصيانة وكفاءة هذه المولدات والتأكد من كميات السولار لعمل مولدات الكهرباء.

وأشار إلى أنه لا يوجد حتى الآن أضرار بسبب انقطاع التيار الكهربائى بين المرضى خاصة فى العناية المركزة أو وحدات الغسيل الكلوى، لافتاً إلى أن الصحة بأسوان تواصل جهودها لمنع حدوث كوارث بسبب الانقطاع المفاجئ للكهرباء، مشيراً إلى أن محافظة أسوان تعد من أقل المحافظات تضرراً من انقطاع الكهرباء.

وقال الدكتور أحمد أنور وكيل وزارة الصحة ببنى سويف، إن مستشفيات المحافظة لديها ما يكفى من السولار لتشغيل مولدات توليد الكهرباء، نظرا للانقطاع الذى شهدته المحافظة منذ الصباح الباكر. وأضاف أنور لـ"اليوم السابع" أن الكهرباء بدأت فى العودة إلى أغلب مستشفيات المحافظة، مشيراً إلى أنه تم رفع الطوارئ تحسباً لأى شىء.

وفى محافظتى المنيا وسوهاج ، بحثت إدارات المستشفيات الحكومية عن السولار لتشغيل المولدات الكهربائية لحل الازمة التى تفاقمت مع غياب السولار عن المحطات.

وألقت أزمة الكهرباء بظلالها على المستشفيات والمنظومة الصحية بالكامل بمحافظة المنوفية، وخاصة أقسام الغسيل الكلوى الذى توقف ببعض المستشفيات المتواجده بالمحافظة مثال مستشفى سرس الليان ، ليتأثر بها المريض والطبيب، ولجأت أسر بالمنوفية والقليوبية الى نقل اطفالهم الى حضانات خاصة تخوفا من الازمة.


"صحة بنى سويف":لدينا ما يكفى من السولار لتشغيل ماكينات توليد الكهرباء









مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة