فى مثل هذا اليوم.. مجلس قيادة الثورة يلغى الألقاب وتأسيس موقع البحث الشهير"جوجل".. أمريكا تقيم علاقات دبلوماسية مع ألمانيا الشرقية.. وملكة هولندا تتنازل عن العرش لابنتها جوليانا

الخميس، 04 سبتمبر 2014 01:44 م
فى مثل هذا اليوم.. مجلس قيادة الثورة يلغى الألقاب وتأسيس موقع البحث الشهير"جوجل".. أمريكا تقيم علاقات دبلوماسية مع ألمانيا الشرقية.. وملكة هولندا تتنازل عن العرش لابنتها جوليانا جمال عبد الناصر
كتب أشرف عزوز - رأفت إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شهد يوم 4 سبتمبر أحداثًا مهمة خلال السنوات الماضية، والتى تتزامن ذكراها، اليوم الخميس، ويلقى "اليوم السابع" الضوء على أبرز هذه الأحداث.

ولعل أبرز الأحداث التى تزامنت مع تاريخ اليوم من عام 1952 هو قيام مجلس قيادة الثورة فى مصر بإصدار قرار ألغى فيه جميع الألقاب المدنية الرسمية، وتشكل المجلس عقب نجاح ثورة 23 يوليو ومغادرة الملك فاروق الأول ملك مصر والسودان لأرض مصر على يخت المحروسة المملوك للبحرية المصرية، وقد قام مجلس قيادة الثورة بخلع الملك فاروق وإجباره على التنازل عن العرش لولى عهده الأمير أحمد فؤاد بسبب الفساد الإدارى الذى انتشر فى البلاد فى أواخر أيامه من حيث تغيير الوزارات، حيث تشكل المجلس لإدارة شئون البلاد إلى جانب مجلس الوصاية على عرش الملك أحمد فؤاد الثانى ولكن سرعان ما انفرد المجلس بحكم مصر بعد إلغاء الملكية وإعلان الجمهورية.

وفى مثل هذا اليوم من عام 1899 قام الجيش المصرى برفع الرايتين المصرية والبريطانية فوق قصر حاكم السودان.

وفى مثل هذا اليوم من عام 1974 قررت الولايات المتحدة إقامة علاقات دبلوماسية مع ألمانيا الشرقية لتكون آخر دولة غربية تقيم علاقات مع الدولة الشيوعية التى أقيمت بالشطر الشرقى من ألمانيا بعد الحرب العالمية الثانية.

وفى مثل هذا اليوم من عام 1998 أسس سيرجى برين ولارى بايج محرك البحث جوجل وكان موضوع رسالتها فى جامعة ستانفو، وبرين الأمريكى يهودى روسى الأصل وولد عام 1973 فى روسيا، ولكنه غادر الاتحاد السوفىتى مع والديه عندما كان فى السادسة من عمره، عندما كان سيرجى فى الثانوية سجل فى جامعة ميريلاند ونجح فى عمر 19 بالحصول على شهادته الجامعية سنة 1993 مع مرتبة الشرف فى الرياضيات وعلوم الحاسب، وبعد التخرج من ميريلاند ذهب سيرجى إلى جامعة ستانفورد ليحصل على منحة دراسية، وهناك التقى بلارى بيج.

وبايج رجل أعمال أمريكى وولد فى 26 مارس 1973 وكان أبوه كارل فيكتور بيج أستاذ علوم الحوسبة والذكاء الاصطناعى فى جامعة ولاية متشجن، وكان أحد أوائل الطلاب الذين نالوا شهادة دكتوراه الفلسفة فى علوم الحوسبة من جامعة متشغن، وأمه غلوريا بايج الحاصلة على ماجستير فى علوم الحوسبة مدرسة برمجة الحواسيب فى جامعة ولاية متشجن.

وفى مثل هذا اليوم من عام 1974 قررت الولايات المتحدة إقامة علاقات دبلوماسية مع ألمانيا الشرقية لتكون آخر دولة غربية تقيم علاقات مع الدولة الشيوعية التى أقيمت بالشطر الشرقى من ألمانيا بعد الحرب العالمية الثانية.

وفى مثل هذا اليوم من عام 1948 تنازلت الملكة فيلهلمينا ملكة هولندا عن العرش لابنتها جوليانا والتى أصبحت تلقب بالملكة جوليانا وولدت فيلهلمينا فى 31 أغسطس 1880 وتوفت فى 28 نوفمبر 1962، وظلت ملكة هولندا بالفترة من 23 نوفمبر 1890 وحتى 4 سبتمبر 1948، وعندما تنازلت عن العرش لابنتها الوحيدة الأميرة يوليانا، مرت خلال فترة حكمها الحربين العالميتين الأولى والثانية بالإضافة إلى الأزمة الاقتصادية بعام 1933.

وفى مثل هذا اليوم من عام 2010 أعلنت السلطات البحرينية عن تفكيك شبكة سرية وإحباط مخططات إرهابية تستهدف المساس بالأمن الوطنى وتقويض الوحدة الوطنية وتخريب الممتلكات العامة والخاصة.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة