مصدر:ممثلو الكنائس رفضوا تشكيل لجنة لتوضيح حقيقة الأحداث بمصر للسفراء

الجمعة، 05 سبتمبر 2014 10:52 م
مصدر:ممثلو الكنائس رفضوا تشكيل لجنة لتوضيح حقيقة الأحداث بمصر للسفراء مجلس كنائس مصر - أرشيفية

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشف مصدر كنسى لـ"اليوم السابع" عن رفض ممثلى الكنائس المصرية المشاركة بمجلس كنائس مصر، توصية المجمع المقدس بالكنيسة القبطية الأرثوذكسية، التى عرضها القمص بيشوى حلمى أمين عام مجلس كنائس مصر على ممثلى الكنائس خلال اجتماعهم المغلق، أمس الخميس بالكاتدرائية المرقسية بالعباسية، والخاصة بتشكيل لجنة للاتصال بالسفراء الأجانب فى مصر، لشرح وتوضيح ما يحدث فى مصر.

وأضاف المصدر، أن حالة من الاستياء انتابت ممثلى الكنائس الكاثوليكية والإنجيلية والأسقفية والروم الأرثوذكس بعدما فوجئوا بالقمص بيشوى حلمى يعرض توصية من المجمع المقدس- على حد تعبيره - خاصة بعمل اللجنة والرغبة فى تطبيقها عبر مجلس كنائس مصر.

وتابع المصدر، أن أحد الحضور من الكنيسة الأرثوذكسية، قال لممثلى الكنائس إنه تم إعداد مسودة لمخاطبة السفارات الأجنبية وطالبهم بالإمضاء عليها، إلا أنهم رفضوا ذلك قائلين لابد من الرجوع لرئاستنا الدينية أولا، فعقب القمص بيشوى بإمهالهم فرصة زمنية 48 ساعة للرد عليه.

وأكد المصدر، أن سبب الاستياء بين ممثلى الكنائس هو عدم طرح الفكرة عليهم أولا وعرضها للنقاش، إنما فوجئوا بتوصية من المجمع المقدس للكنيسة القبطية الأرثوذكسية، ومسودة جاهزة للإمضاء عليها، كما أنه وفقا للائحة الداخلية لتكوين مجلس كنائس مصر فهناك بند بأن المجلس لا يعمل بالسياسة، لذا فتشكيل لجنة على هذا النحو يعد مخالفا لبنود تكوين المجلس.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة