بحضور محافظ المنيا وعدد من الفنانين..

بالصور.. افتتاح نهارى بالخيول والموسيقى للاحتفال برأس السنة الفرعونية

الأحد، 07 سبتمبر 2014 10:02 م
بالصور.. افتتاح نهارى بالخيول والموسيقى للاحتفال برأس السنة الفرعونية جانب من الاحتفالية
المنيا - جمال عبد الناصر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
انتهى منذ قليل الافتتاح النهارى للاحتفالية العالمية برأس السنة المصرية الفرعونية التى شارك فيها عدد من الفنانين المصريين والعرب منهم أحمد الشافعى وناصر سيف ومجدى صبحى وياسر الطوبجى ورحاب الغراوى وأحمد الحلوانى وحنان شوقى والمخرج شادى سرور والمخرج جلال عثمان والفنانة نشوى إسماعيل ومن الأردن المخرج على عليان والمنتجة هدى القواسمى والدكتور علاء الجابر من الكويت والإعلامى ضياء الأسدى من العراق وعماد عبد الله رئيس جمعية الأصيل لإحياء التراث اللبنانى والدكتور عاصم نجاتى رئيس المركز القومى للمسرح والموسيقى والفنان ماهر سليم مستشار وزير الثقافة.

الافتتاح بدأ من كورنيش المنيا بركوب عدد من الفنانين للخيول مع العزف الموسيقى الذى صاحب الافتتاح واستمر الموكب سيرا على الأقدام حتى وصل الجميع من فنانين وإعلاميين للمسرح الفرعونى لتبدأ مراسم الاحتفالية وتكريم الفنانين.

احتفالية ليلة رأس السنة المصرية الفرعونية تقام تحت رعاية اللواء صلاح الدين زيادة، محافظ المنيا، بالتعاون مع وزارة السياحة ووزارة الثقافة والتربية والتعلم والشباب والرياضة وترأس الاحتفالية الدكتورة هنا مكرم ومدير المهرجان الفنانة وفاء الحكيم.

وستقوم بتقديم فقراتها الفنانة وفاء عامر، وستبدأ بمسيرة مارش بالخيول وعربات الخيول على كورنيش المنيا تضم المحافظ وكافة المسئولين، ولفيف من الضيوف المكرمين من مصر ومن خارج مصر، بالإضافة إلى الوفود الإعلامية والفنية.

الحفل يشترك فيه العديد من المؤسسات والجمعيات التراثية والثقافية، للتأكيد على هدف المهرجان التاريخى للاحتفال برأس السنة المصرية كأول تقويم سنوى فى التاريخ، وأضاف الحكيم: "سوف تقام جولات فى الأماكن الأثرية بالمنيا لتوعية أهل البلد وكافة المشاركين فى الحدث.



الفنانة وفاء الحكيم مدير المهرجان والفنانة رحاب الغراوى والنجم أحمد الشافعى



الفنانة وفاء الحكيم مدير المهرجان مع الحضور من الفنانين والإعلاميين



الفنان ياسر الطوبجى والفنان أحمد الشافعى والفنانة رحاب الغراوى



الدكتور عاصم نجاتى والفنان ماهر سليم وفنانين آخرين شاركوا فى الاحتفالية



المخرج علاء الجابر أمام الموسيقى العسكرية المشاركة فى الافتتاح



جانب من الحضور الإعلامى المشارك فى الحدث









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة