حقوقى دولى: تواصل جهود الإفراج عن حقوقيين اختطفا فى قطر

الأحد، 07 سبتمبر 2014 11:09 م
حقوقى دولى: تواصل جهود الإفراج عن حقوقيين اختطفا فى قطر ملثم "أرشيفية"
فيينا (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد الحقوقى الدولى الدكتور حسن موسى نائب رئيس الشبكة الدولية للحقوق والتنمية أن جهودًا مكثفة تُجرى من أجل الإفراج عن عن حقوقيين تابعين للشبكة تم اختطافهما فى الدوحة قبل أيام قليلة .

وقال موسى – فى تصريح خاص لمراسل وكالة أنباء الشرق الأوسط فى فيينا – أن الحقوقيين كانا فى قطر فى مهمة رسمية لتقصى الحقائق حول أوضاع العمالة الأجنبية فى قطر والتى تتعرض لانتهاكات شديدة وأعمال سخرة بسبب الرغبة فى الإسراع بالانتهاء من المنشآت الرياضية قبل تنظيم كأس العالم 2022.

وأشار موسى إلى أن الشبكة الدولية للحقوق والتنمية راقبت الانتخابات الرئاسية المصرية فى مايو الماضى وأصدرت العديد من التقارير التى تشيد بنزاهة الانتخابات وبالمسار الديمقراطى فى مصر وهو الأمر الذى جعل الباحثين والموظفين بالشبكة موضع ترصد وملاحقة من السلطات القطرية .

وأوضح الدكتور موسى أن الحقوقيين البريطانيين كريشنا براساد وجيرمى غونديف أثناء تواجدهما فى مهمة عمل فى قطر أبلغا المركز الرئيسى للشبكة فى النرويج عبر رسائل نصية أنهما يتعرضان لملاحقة ومضايقات من الشرطة القطرية .

وأضاف موسى أن الشبكة طلبت منهما مغادرة الدوحة على الفور وعندما وصلا إلى المطار تعرضا للاختطاف والاختفاء القسرى على يد السلطات القطرية .

وأشار إلى أن الشبكة تتهم السلطات القطرية بتدبير عملية الاختطاف وتحملها المسئولية كاملة عن أى أضرار تلحق بالحقوقيين وتؤكد أنها شرعت فى اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة ضد أعلى المستويات فى الحكومة القطرية .

وأوضح أن السلطات القطرية مطالبة بسرعة الإفصاح عن مصير الحقوقيين..مشيرًا إلى أنها بدأت اتصالات مكثفة بوزارات الخارجية والمفوضية السامية لحقوق الإنسان من أجل كشف ملابسات الحادث .









مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة