صحيفة سودانية: اتفاق بين المعارضة على نقل الحوار الوطنى خارج الخرطوم

الأحد، 07 سبتمبر 2014 12:08 م
صحيفة سودانية: اتفاق بين المعارضة على نقل الحوار الوطنى خارج الخرطوم غازى صلاح الدين رئيس حركة الإصلاح الآن
الخرطوم (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
اتفقت آلية الحوار الوطنى بالسودان المعروفة اختصارا بـ"7+7" برئاسة رئيس حركة "الإصلاح الآن" غازى صلاح الدين، ومجموعة الجبهة الثورية الموقعة على "إعلان باريس" برئاسة جبريل إبراهيم، على مبادئ مشتركة تشمل ضرورة الحوار ووقف الحرب فى كل الجبهات، على أن يكون الحوار المنشود تحت مظلة الاتحاد الأفريقى خارج السودان، وسط ضمانات إقليمية ودولية.

وقالت صحيفة" الانتباهة" الصادرة بالخرطوم اليوم الأحد- أن رئيس حزب الأمة القومى المعارض الصادق المهدى وصل أمس إلى العاصمة الأثيوبية (أديس أبابا)، والتقى بقادة الجبهة الثورية، فيما أعلن الحزب الحاكم بالسودان أنه سينفذ اتفاق أديس أبابا الموقع بين آلية الحوار الوطنى ومجموعة إعلان باريس والآلية الأفريقية فى الجزئيات المتفقة مع خارطة الطريق الوطني، مجددا تأكيده أهمية الاتفاق.

كما اتفق الطرفان-فى بيان ممهور بتوقيع مساعد رئيس حزب الأمة القومى صلاح مناع-، على تطوير "إعلان باريس" ليصبح وثيقة جامعة يلتقى عندها كل أطراف المصلحة فى التغيير.

وأوضح مناع، أن الصادق المهدى وصل لأديس أبابا بدعوة من الوسيط الأفريقى ثامبو أمبيكى، وعقد عدة لقاءات مع ممثل الأمم المتحدة بالسودان وجنوب السودان هايلى منكريوس، والمبعوث الأمريكى بالخرطوم.

تجدر الإشارة إلى أن مساعد الرئيس السودانى نائب رئيس الحزب الحاكم إبراهيم غندور، قد أكد أمس أن الحوار الوطنى الشامل للبلاد مكانه الخرطوم، رافضا التدخلات الأجنبية فى الشئون الداخلية للبلاد.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة