موجز المحافظات..إقبال كثيف على البنوك فى ثانى أيام شراء شهادات القناة

الأحد، 07 سبتمبر 2014 04:58 م
موجز المحافظات..إقبال كثيف على البنوك فى ثانى أيام شراء شهادات القناة إقبال المواطنين على شراء شهادات القناة - صورة أرشيفية

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نشر موقع "اليوم السابع" عددًا من أخبار المحافظات المهمة اليوم الأحد، أبرزها إقبال المصريين على البنوك لشراء شهادات الاستثمار فى مشروع قناة السويس الجديدة.

وفى أسوان قال "منصف أحمد سطوحى" 60 عاما، أنه بلغ سن التقاعد للمعاش منذ شهرين فقط، وقام اليوم بشراء شهادات استثمار قناة السويس بقيمة مكافأة نهاية الخدمة الخاصة بالكامل بدافع وطنى منه فى هذا المشروع القومى العظيم.

وفى المنوفية أعلن مدير فرع بنك مصر بشبين الكوم أن أحد عملاء البنك يدعى "المستشار عبد الحليم طلبة"، 71 سنة، تقدم بطلب تحويل مليون ونصف مليون جنيه من رصيده بالبنك لشهادات استثمار بمشروع قناة السويس الجديدة، باسم أبنائه وأحفاده.

وفى الشرقية افتتح الدكتور سعيد عبد العزيز، محافظ الشرقية، ومجدى سليم، رئيس هيئة تنشيط السياحة، مهرجان الشرقية للخيول، والذى تستمر فعالياته على مدى يومين، وذلك بطريق بلبيس – القاهرة.

وشارك فى الافتتاح عدد من رجال الأعمال والإعلام، بينهم الدكتور توفيق عكاشة رئيس قناة الفراعين الفضائية وآخرون.

وفى دمياط أكد منير فخرى عبد النور، وزير الصناعة، خلال تدشين برنامج التمويل لورش صناعة الأثاث والأخشاب، أن هناك 952 مصنعًا أعلنت رسميًا توقفها عن العمل، من بينها 50 مصنعًا أعلنت توفيق أوضاعها وطالبت باستئناف العمل، وباقى المصانع الأخرى توقفت بسبب تعثرها ماليًا، مؤكدًا أن الوزارة تسعى لتشجيعها على توفيق أوضاعها وتساعدها للعودة إلى العمل لاستيعاب طاقات الشباب.

وفى الغربية تفقد الدكتور السيد عبد الخالق وزير التعليم العالى، مستشفى طنطا الجامعى الجديد، معلنا افتتاحه رسميا فى النصف الأول من شهر أكتوبر المقبل، بحضور رئيس الوزراء المهندس إبراهيم محلب بطاقة استيعابية 500 سرير وبأحدث الأجهزة على مستوى الشرق الأوسط.

وأوضح عبد الخالق خلال زيارته للمستشفى، أن البدء فى تشغيل المستشفى تجريبيا سيكون بداية من نهاية الشهر الجارى، رافقه فى الزيارة الدكتور عبد الحكيم عبد الخالق رئيس جامعة طنطا والدكتور خالد عبد البارى مستشار الوزير لتطوير المستشفيات الجامعية والدكتور أيمن السعيد عميد كلية طب طنطا والدكتور عبد الفتاح صدقة رئيس جامعة طنطا السابق.

وفى الدقهلية تمكن ضباط حرس الحدود بمدينة جمصة، من ضبط مجموعة كبيرة من الشباب من بعض الجنسيات العربية، أثناء محاولتهم الهجرة غير الشرعية إلى أوروبا.

وتم ضبط 81 من بينهم مصريون وسوريون وفلسطينيون أثناء توجههم بمركب من إحدى النقاط فى مدينة جمصة على البحر المتوسط، متوجهين إلى أوروبا، وتمكنت قوات حرس الحدود من إلقاء القبض عليهم أثناء تواجدهم داخل المياه الإقليمية المصرية استعدادًا للخروج إلى المياه الدولية.

وإلى أهم الأخبار..

مواطن يشترى بمليون ونصف جنيه شهادات استثمار بمشروع قناة السويس

مُسن يخصص مكافأة معاشه لشراء شهادات استثمار قناة السويس بأسوان

محافظ الشرقية يفتتح مهرجان الخيول بعد توقف 4 سنوات

"التعليم العالى": افتتاح "طنطا الجامعى الجديد" فى النصف الأول من أكتوبر

خلال تدشين البرنامج التمويلى لورش الأثاث بدمياط.. فخرى عبد النور: 952 مصنعا أعلنت توقفها عن العمل.. وسأسعى لتسويق الأثاث الدمياطى خلال زيارتى لروسيا.. ومحافظ دمياط: نسعى لتحويل دمياط لمركز تجارى عالمى

القبض على فران حاول التعدى جنسيا على طفل بالأقصر

ضبط 81 بينهم فلسطينيون وسوريون بـ"جمصة" أثناء محاولة هجرة غير شرعية


موضوعات متعلقة..

موجز الاقتصاد.. ارتفاع الاحتياطى الأجنبى لمصر لـ16.8 مليار دولار

موجز الصحافة العالمية: فساد فى الشرطة الأمريكية

موجز أنباء "اليوم السابع" للساعة الواحدة ظهراً









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة