وزير التخطيط: مؤتمر أخبار اليوم فرصة للتحضير للقمة الاقتصادية المقبلة

الأحد، 07 سبتمبر 2014 08:21 م
وزير التخطيط: مؤتمر أخبار اليوم فرصة للتحضير للقمة الاقتصادية المقبلة الدكتور أشرف العربى وزير التخطيط والمتابعة والإصلاح الإدارى
كتب محسن البديوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الدكتور أشرف العربى، وزير التخطيط والمتابعة والإصلاح الإدارى، إن الوزارة تسعى لإيجاد آليات جديدة للخروج من المعدلات المنخفضة جدا للاستثمار والنمو الاقتصادى والتشغيل إلى المعدلات الطبيعية.

وشدد على ضرورة إيجاد أجندة وخريطة إصلاحية وتشريعية واضحة جدا لتحسين مناخ الاستثمار وإزالة العقبات التى تواجه المستثمرين فى مصر.

وأضاف "العربى" فى تصريحات تليفزيونية لفضائية "cbc"، أن مؤتمر أخبار اليوم الاقتصادى بمثابة تحضير لمؤتمر قمة مصر الاقتصادية مطلع العام المقبل، لافتا إلى أن هذا المؤتمر فرصة جيدة لعرض سياسات وبرامج وخطط الحكومة فى مختلف القطاعات والمجالات ومشاركة هذه الافكار والسياسات مع الإعلام والقطاع الخاص والمجتمع المدنى والخبراء، بحيث يمكننا الحصول الملاحظات والاقتراحات التى يمكن من خلالها التطوير والتحضير والاستعداد للمؤتمر المقبل.

وتابع: الحكومة الحالية حققت إنجازات عظيمة فى إتاحة الخطط والمعلومات التفصيلية بشفافية للمواطنين، مضيفا "الشفافية منهج عمل واضح جدا والرئيس يقود هذا الفكر مع المصريين".

واستطرد: "لا بد من إيجاد آليات تمويل مختلفة ونحتاج استثمارات حكومية وخاصة ووطنية وعربية وأجنبية للوصول للأهداف المرجوة والمطلوبة".








مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة