وزير التموين يستعرض منظومتى الخبز والسلع بمؤتمر للبنك الدولى بالأردن

الإثنين، 08 سبتمبر 2014 04:13 م
وزير التموين يستعرض منظومتى الخبز والسلع بمؤتمر للبنك الدولى بالأردن د. خالد حنفى وزير التموين
كتب مدحت وهبة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلن الدكتور خالد حنفى، وزير التموين والتجارة الداخلية، أنه استعرض نجاح تجربة مصر فى منظومتى الخبز الجديدة والسلع التموينية، وذلك أمام المؤتمر العالمى للبنك الدولى الذى شارك فيه وزراء مختصون من الدول العربية والعالمية فى الدعم وخبراء من البنك الدولى ويعقد بمنطقة البحر الميت بالأردن اليوم ويستمر يوما واحدا .

وأكد الوزير، أنه أوضح أمام المؤتمر الذى حضره السفير المصرى بالأردن أنه مُصر على الدعم وتوصيله إلى مستحقيه وخاصة منظومة بيع الخبز الجديدة عن طريق البطاقات التموينية وبطاقات صرف الخبز وكيف وفرت الخبز للمواطنين بجودة وكميات كبيرة طوال اليوم وأنهت عهد طوابير المواطنين أمام المخابز للحصول على الخبز وحافظت على الدعم من الإهدار والتسرب.

كما استعرض نجاح منظومة السلع التموينية والتى وفرت السلع بجودة عالية للمواطنين دون نقص فى قيمة دعمهم ودون إهدار للدعم، وأدت إلى تحويل منافذ البقالة التموينية البالغ عددها 25 ألف منفذ إلى مجمعات استهلاكية صغيرة وسوبر ماركت زادت من أرباحهم ووفرت حوالى 75 ألف فرصة عمل وقامت بتنشيط المصانع والمنتجين ودفع عجلة الاقتصاد القومى .

وأشار إلى أن قيام البنك الدولى بدعوة مصر لتشريف هذا المؤتمر جاء نتيجة متابعة وإشادة البنك الدولى بنجاح مصر ممثلة فى وزارة التموين والتجارة الداخلية فى الخطوات التى تنفذها فى إصلاح الدعم وخاصة منظومتى الخبز والسلع التموينية .


الوزير مع المشاركين فى المؤتمر









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة