"الزراعة": تطوير أول متحف حيوانى بحديقة الجيزة والافتتاح قريبًا.. ورئيس الخدمات البيطرية: عرض 2366 نوعًا من الطيور والثدييات والزواحف والمحنطات عمرها 300 عام.. ونعمل على إعادة "الحديقة" للتصنيف الدولى

السبت، 10 يناير 2015 06:18 ص
"الزراعة": تطوير أول متحف حيوانى بحديقة الجيزة والافتتاح قريبًا.. ورئيس الخدمات البيطرية: عرض 2366 نوعًا من الطيور والثدييات والزواحف والمحنطات عمرها 300 عام.. ونعمل على إعادة "الحديقة" للتصنيف الدولى حديقة الحيوان
كتب عز النوبى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الدكتور أسامة سليم رئيس الهيئة العامة للخدمات البيطرية بوزارة الزراعة، إنه تم الانتهاء من كل أعمال استكمال تطوير أول متحف حيوانى بحديقة حيوان الجيزة، ليضم أقدم معروضات للحيوانات المحنطة، والهياكل العظمية، وأدوات لعرض دورة حياة الحيوانات، فى صورة فيديو، بالإضافة إلى مجموعات مختلفة من الموميات الأثرية، والتى يصل عمر بعضها إلى 300 عام قبل الميلاد.

وكشف رئيس الخدمات البيطرية، أن المتحف الحيوانى المتوقع افتتاحه قريبًا، يشغل 3 طوابق داخل حديقة الحيوان، ويضم 2366 نوعًا من الطيور والثدييات والزواحف وجماجم الحيوانات ورؤوس الحيوانات والهياكل العظمية للحيوانات، منها 1352 نوعًا من الطيور و555 نوعًا من الثدييات و259 نوعًا من الزواحف و115 نوعًا من جماجم الحيوانات، و61 رأس لحيوانات و25 هيكلاً عظميًا، وتعد هذه المجموعات من المحنطات التى لها مرجعية ضخمة فى تقسيم وتصنيف المملكة الحيوانية خاصة الطيور، وتخدم الدراسين فى علم الحيوان وزوار حديقة الحيوان.

وأكد رئيس الخدمات البيطرية، فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، على استمرار خطة تطوير حديقة حيوان الجيزة للحفاظ على أصولها واستثماراتها، وإعادتها إلى التصنيف الدولى كأفضل حدائق الحيوان فى العالم، خاصة أنها تعد من التراث العالمى وثانى أقدم حديقة حيوان فى العالم، مؤكدًا أن مخطط التطوير يعتمد على تطبيق المعايير الدولية لتطوير حدائق الحيوان، بالاستعانة بالخبرات المحلية والدولية.

وأضاف أسامة سليم، أن المتحف الحيوانى تم تنفيذه بمعرفة الهيئة الهندسية للقوات المسلحة على مدار 3 سنوات، ويضم 3 مجموعات للطيور والزواحف المصرية، ومجموعة من الثدييات والقوارض، والطيور والزواحف وجماجم الحيوانات ورؤوس الحيوانات والهياكل العظمية للحيوانات، ويضم أيضًا نمرًا مصريًا كان يعيش فى سيناء، والفهد الأفريقى والغزال الأبيض الذى كان موجودًا فى البيئة المصرية قبل مائة عام، والتمساح النيلى المحنط بالطريق الفرعونية ولا يوجد له مثيل فى المتاحف العالمية، وطائر أبو منجل المقدس لدى الفراعنة، والذى أنقرض من مصر.












مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة