بالصور.. تعرف على أغرب أجهزة تكنولوجية ظهرت فى معرضCES 2015 العالمى.. "روبوت" يتفاعل مع البشر.. سماعة تنقل موجات الدماغ بـ"البلوتوث" وتحول التوتر لموسيقى.. وحزام يحذر من زيادة الوزن.. و"DJ" مُتحرك

السبت، 10 يناير 2015 05:22 م
بالصور.. تعرف على أغرب أجهزة تكنولوجية ظهرت فى معرضCES 2015 العالمى.. "روبوت" يتفاعل مع البشر.. سماعة تنقل موجات الدماغ بـ"البلوتوث" وتحول التوتر لموسيقى.. وحزام يحذر من زيادة الوزن.. و"DJ" مُتحرك روبوت يتفاعل مع البشر تتغير ملامح وجهه
كتبت إسراء حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يضم معرض التكنولوجيا الأكبر فى العالم CES الذى يقام سنويًا، العديد من المفاجآت التى تخص عالم التكنولوجيا الحديثة، فمنذ عام 1967 حتى الآن تشهد مدينة لاس فيجاس الأمريكية ظهور تقنيات جديدة تخرج كل عام من المعرض، تُحْدِث نقلة نوعية وتغير طريقة التعامل مع الحياة، ولكن هذا العام شهد المعرض ظهور تكنولوجيات غريبة من نوعها وغير معتادة، جذبت انتباه العالم لخروجها عن المألوف.

ورصد موقع mashable الأمريكى أغرب ما ظهر فى معرض CES 2015 هذا العام.

روبوت تفاعلى:
فى الركن الخاص بشركة توشيبا ظهر مفهوم جديد وحديث لروبوت تفاعلى يشبه الإنسان إلى حد كبير يمكنه التفاعل مع البشر والتحدث معهم وتتغير ملامح وجهه بشكل مدروس ويمكن استخدامه فى الخدمات مثل المطاعم والفنادق أو فى مجال الرعاية الصحية.
روبوت تفاعلى- 2015-01 - اليوم السابع
روبوت تفاعلى


سماعة تحول التوتر لموسيقى:
تم إطلاق سماعة الرأس "ميلو" التى يمكنها قراءة النشاط العصبى وتترجمه لأنغام موسيقية، وتنتقل موجات الدماغ عن طريق "البلوتوث" إلى التطبيق، ليحسب مستوى التوتر ويترجم ذلك إلى نوعين من الموسيقى من أجل زيادة الاسترخاء وتقليل التوتر، كون الأنغام التى تنتجها تتوافق مع الحالة العصبية والنفسية.
سماعة تحول التوتر لموسيقى- 2015-01 - اليوم السابع
سماعة تحول التوتر لموسيقى

كرسى "مساج"
ظهر فى المعرض هذا العام كرسى جديد مريح للأعصاب يقوم بإجراء "مساج" للمستخدم وتدليك لكل فقرات الظهر بمجرد الجلوس عليه وهو متاح بعدة ألوان، وجرّبه بالفعل عدد كبير من زوار المعرض، ويتحرك بشكل منتظم ويعوض عن منتجات الاستجمام الشهيرة والمنتشرة فى الأسواق.
كرسى مساج- 2015-01 - اليوم السابع
كرسى مساج

حزام يُحذر من زيادة الوزن:
أطلقت إحدى الشركات الفرنسية حزام "Belty" الذكى الجديد، يقيس عدد الخطوات التى يمشيها المستخدم بفضل المستشعرات المزودة بها، ليتكيف مع حجم الخصر، فيتسع تلقائيًا فى حالة الجلوس، ليعطى للمستخدم مساحة، كما أنه ينذر المستخدم إذا زاد وزنه أو جلس لفترات طويلة دون حركة.
حزام يُحذر من زيادة الوزن- 2015-01 - اليوم السابع
حزام يُحذر من زيادة الوزن

سماعات متحركة:
شهد المعرض أيضًا إطلاق سماعات بلوتوث كبيرة جدًا من أجل الحفلات تشبه الإنسان الآلى ويمكنها أن تتحرك للمكان الذى تريده عن طريق التحكم فيها عن بُعْد، والسماعات لها شكل غريب ومختلف عن أى سماعات أخرى.
سماعات متحركة- 2015-01 - اليوم السابع
سماعات متحركة


موضوعات متعلقة..

بالفيديو والصور.. مرسيدس تعلن عن سيارة ذاتية القيادة بتصميم خيالى

بالفيديو والصور..إل جى تعلن عن ثلاجة بداخلها ثلاجة وغسالتان فى واحدة








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة