رئيس وزراء العراق: لقائى مع الرئيس السيسى كان جديًا وبناءً

الأحد، 11 يناير 2015 02:28 م
رئيس وزراء العراق: لقائى مع الرئيس السيسى كان جديًا وبناءً الدكتور حيدر العبادى رئيس الوزراء العراقى
كتبت هند مختار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد الدكتور حيدر العبادى، رئيس الوزراء العراقى، أن الحوار مع الرئيس عبد الفتاح السيسى كان واضحًا، وتناول التعاون بين البلدين، وأن الرئيس عبد الفتاح السيسى أبدى تفهمه الواضح لما يحدث بالمنطقة قائلا، "وجدت فى لقائى الرئيس عبد الفتاح السيسى لقاءً جدياً وبناءً وواضحاً".

وأضاف رئيس الوزراء العراقى، فى مؤتمر صحفى بمقر مجلس الوزراء، أن الشعب المصرى والعراقى يعانيان من الإرهاب والفكر المتطرف الذى يحاول أن يقضى على الأمن والأمان بالبلدين، ويزرع الدمار فى الأمة، وهو ما يتطلب التعاون لمواجهة هذا الفكر.

وأوضح "العبادى"، أن المباحثات مع نظيره المصرى المهندس إبراهيم محلب رئيس الوزراء، أكدت أن الأزهر الشريف هو المرجعية الدينية الوسطية لمواجهة الفكر الإرهابى، متطلعاً للقائه شيخ الأزهر غداً.

من ناحية أخرى لفت رئيس الوزراء العراقى إلى أن هناك تلاحما ثقافيا بين مصر والعراق عبر مر الزمان، ونسعى للنهوض بالأمة المصرية والعراقية قائلا، "هناك تشابك فى المصالح لوقف التداعى الإرهابى بالمنطقة والتعاون لن يكون فى الجانب العسكرى فقط"، كما أن هناك تعاونا عسكريا واقتصاديا واجتماعيا بين البلدين، واحتراما متبادلا بين البلدين وعدم التدخل فى الشئون الخاصة والداخلية بكل بلد.

من جانبه أكد المهندس إبراهيم محلب رئيس الوزراء أن المهندس شريف إسماعيل وزير البترول المصرى سيلتقى نظيره العراقى اليوم، لمناقشة ما يتعلق باتفاقيات الغاز والإجراءات اللازمة للاتفاقيات التى كانت متواجدة بالفعل .










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة