نقابة الطيارين: تعليق وقفة غير العاملين والوزارة تتجه لتلبية مطالبهم

الإثنين، 12 يناير 2015 04:05 ص
نقابة الطيارين: تعليق وقفة غير العاملين والوزارة تتجه لتلبية مطالبهم نقابة الطيارين
كتب محمود عثمان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
صرح خالد رفعت عضو مجلس إدارة نقابة الطيارين، بأن الطيارين غير العاملين قرروا عقب اجتماعهم مع أعضاء مجلس إدارة نقابة الطيارين، السبت، تعليق فكرة إقامة وقفة احتجاجية أمام وزارة الطيران المدنى لتلبية مطالبهم، مع تقديم شركة مصر للطيران لتخفيض ٥٠٪ لتدريب الطيارين غير العاملين فى مركز تدريبها على جهاز "السيملاتور".

وأضاف خالد رفعت عضو مجلس إدارة نقابة الطيارين، فى تصريحات صحفية له أمس الأحد: "قمنا بشرح الوضع للطيارين غير العاملين واللذين يبلغ عددهم حوالى ٧٠ طيار مع وعود بحل مشاكلهم واتخاذ إجراءات جادة سيظهر أثرها خلال الأسابيع القادمة، وذلك عقب لقائهم مع وزير الطيران المدنى".

وأوضح أنهم وافقوا على منح الطيارين غير العاملين مقعدين بلجنة غير العاملين التى تناقش مشاكلهم مع وزارة الطيران المدنى، خاصة أنهم ينتظرون أن يدخلوا سوق العمل مع بداية دخول البلاد فى حالة من الاستقرار خلال الفترة الحالية.

وأكد خالد رفعت عضو مجلس إدارة نقابة الطيارين، أن وزارة الطيران المدنى تتخذ العديد من الخطوات الإيجابية تساعد على حل المشكلة داخليا وخارجيا بإجراء مقابلات مع السفير الإندونيسى بالقاهرة لتشغيل خط إلى هناك يستوعب مجموعة من الطيارين غير العاملين.

وعن تسيير الخطوط إلى ٥ مدن صينية، قال رفعت: "لا يزال التنسيق جارى بين الحكومة المصرية وجزء منها متعلق بوزارة الطيران المدنى مع الحكومة الصينية لتنفيذ الاتفاقية الدولية التى تم توقيعها بين البلدين أثناء زيارة الرئيس السيسى لبكين".

وأشار إلى أن تفعيل الاتفاقية يفتح للطيارين "عاملين وغير عاملين" بابا للتوظيف بالإضافة إلى إصدار قرار فيما يتعلق بالسوق المحلى بمنع عمل الطيارين الأجانب وإحلال طيارين مصريين مكانهم ينتهى فى شركة "كايرو أفيشن" فى عام ٢٠١٦ ليكون الطيارون العاملون بالشركة حينها مصريين بنسبة ١٠٠٪.


موضوعات متعلقة


نقابة الطيارين: اجتماع مجلس الإدارة يحسم طلب التظاهر الأسبوع المقبل

أمين نقابة الطيارين ينفى وجود وقفة احتجاجية أمام الوزارة








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة