"رسايل آدم" و"ابتكار" تفتحان باب التطوع فى مسرح العرائس التوعوى المتنقل

الإثنين، 12 يناير 2015 10:19 م
"رسايل آدم" و"ابتكار" تفتحان باب التطوع فى مسرح العرائس التوعوى المتنقل مسرح عرائس – أرشيفية
كتبت سارة درويش

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أطلقت مؤسستا "ابتكار" و"رسايل آدم" للتنمية دعوة للمتطوعين للمشاركة فى تأسيس مسرح عرائس توعوى متنقل، يهدف إلى توعية النشء بشكل فطرى ويغرس فيهم القيم الإنسانية.

وطالبت المؤسستان أصحاب المواهب فى مجالات كتابة السيناريو وتصميم العرائس بالمشاركة فى مشروع تصميم مسرح متنقل وتدريب الجمعيات والمؤسسات المختلفة على كيفية إنشاء مسرح توعوى خاصة فى الريف والصعيد.

كانت المؤسستان قد أطلقتا الدعوة لتأسيس المسرح بعد أن قارنا بين حال الأطفال قديمًا، وألعابهم والمصادر التى يستقون منها خبراتهم وقيمهم، وأطفال الآن الذين يلتصقون طوال الوقت بشاشات الكمبيوتر والموبايل والأجهزة الذكية، أو التلفزيون ولا تتلائم الأعمال المقدمة فيها مع طفولتهم.

تقول "مروة آدم" رئيس مجلس أمناء مؤسسة "رسايل آدم" لـ"اليوم السابع" "لدينا بالفعل فنانون مستعدون للمشاركة، وكان بإمكاننا أن نقيم المسرح بأنفسنا، ولكننا أحببنا أن نجعل المجتمع جزءًا منها من خلال جهود المتطوعين، وسنبدأ أولى فعاليات المسرح التوعوى فى نهاية يناير الجارى، التى تتزامن مع إجازة نصف العام فى المدارس ودور الأيتام ورحلات تنشيط السياحة".

وأوضحت آدم: "هدفنا من الفكرة أن نرجع مرة أخرى لمسرح الأطفال والعرائس بعد أن اتجه الأطفال للألعاب الإلكترونية التى تخلو من أى قيم أو تواصل، وتتسبب بعضها فى زيادة العنف، ونحاول من خلال هذا المسرح أن نستغل أبرز ما أثر فى جيل الثمانيات فى توصيل رسائل توعوية بطريقة مناسبة للأطفال، ولا نستهدف الأطفال وحدهم بل نحاول تعليم الأب والأم كذلك كيف يصنعان مسرح عرائس، وكيف يوصلا للأطفال القيم والرسائل الأخلاقية من خلال مسرحية بطريقة غير مباشرة لأن هذه الطريقة ستجعلها تعيش داخلهم للأبد".

أضافت رئيس مجلس أمناء مؤسسة "رسايل آدم": "نظرًا للتحديات الكثيرة التى نواجهها من أجل جذب الأطفال لمسرح العرائس، أحببنا أن نجعل الطفل مشاركًا فيه وجزءا منه لأن هذا سيضمن لنا أنه ينتبه وينجذب للفكرة، فبناء على تجارب سابقة لنا مع الأطفال وجدنا أنهم يتعلقون بشدة بالعرائس التى يبتكرونها ويصمموها بأنفسهم".

وتشير رئيس مجلس أمناء المؤسسة إلى أنهم سيستخدمون فكرة مسرح العرائس فى فعاليتهم المقبلة بعنوان "حلوة يا بلدى" وهى زيارة إلى مجمع الأديان يوم 17 يناير المقبل.


موضوعات متعلقة:

مسرح العرائس وأنشطة ثقافية متنوعة فى مكتبة الطفل بالمعادى

بالصور.. مسرح عرائس ورسم على الأسفلت فى احتفالية "شباب المعادى" بالعيد










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة